التعليمتوب ستوري

تحديد موعد عودة المدارس 1446ه‍.. وموعد انتهاء العطلة الصيفية السعودية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ازدادت مؤشرات البحث كثيرا عن عودة المدارس 1446ه‍ السعودية، وقد قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد تاريخ البداية، ولقد أعلنت الوزارة عن جدول التقويم الدراسي الجديد بعد آخر تعديل سواء كان للمعلمين، المشرفين وكذلك الطلاب وأيضا الإداريين، وفي جانب آخر كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الأخبار المنتشرة عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث مجرد إشاعات لا صحة لها، كما أكدت الوزارة من جانبها أن نظام الفصول الثلاثة مازال يتم العمل به، كما أنه قيد الدراسة  حتى يتم تنفيذه بالشكل الأمثل، وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم موعد العودة للدراسة وكذلك موعد انتهاء العطلة الصيفية.

تحديد موعد عودة المدارس 1446ه‍

قامت وزارة التعليم بالمملكة بالإعلان عن موعد عودة الدراسة 1446ه‍ وهو على النحو التالي:

  • عودة المعلمين : يوم الأحد الموافق 7 من صفر / 11 من أغسطس.
  • عوده الطلاب : يوم الأحد الموافق 14 من صفر /18 من أغسطس.
  • المشرفين والإداريين : سيكون يوم 2 محرم.

متى تنتهي العطلة الصيفية السعودية

بداية من يوم الاثنين الموافق  10 يونيو /4 من ذي الحجة، حصل جميع الطلاب والطالبات على العطلة الصيفية، وقد صرحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الإجازة الصيفية لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، كما أعلنت أن عدد أيام الإجازة تصل إلى 68 يوم متواصلين حيث تعد الإجازة الصيفية هي الأطول بالنسبة للطلاب في العام الدراسي، فان الطالب يأخذ قسط كبير من الراحة بعد انتهاء العام الدراسي لكي يواصل عام جديد بعد ذلك.

إجازات العام الدراسي الجديد

الجدير بالذكر أن العام الدراسي يحتوي على ثلاث فصول دراسية وعدد أسابيع الدراسة تصل إلى 38 أسبوع، وكذلك عدد الأيام الفعلية فيها  180 يوم وعدد الإجازات 60 يوم، كما يوجد 10 إجازات تتمثل في إجازة عيد الفطر، وإجازة اليوم   الوطني، و4 عطلات في منتصف الفصل الدراسي الثاني، وإجازة يوم التأسيس، وهذه الإجازة تساعد الطلاب كثيرا في استعادة نشاطهم وكذلك تجميع قواتهم القدرة على بداية عام جديد، كما يتضمن الفصل الدراسي الجديد إجازتين على النحو التالي:

  • من يوم 20 أكتوبر حتى يوم 31 أكتوبر 2024 الإجازة الأولى وتعبر إجازة الفصل الدراسي الأول.
  • ومن 25 فبراير حتى يوم 6 مارس وتعتبر إجازة الترم الثاني.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى