توب ستوريمنوعات

تبقى 32 يوم على بداية الصيف الفعلي في المملكة السعودية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلن خبير الأرصاد، خالد الزعاق أنه يتبقى 32 يوم على بداية الصيف الفعلي على المملكة العربية السعودية، وترتفع درجات الحرارة من الوقت الحالي على بعض المناطق في المملكة، بينما تنخفض على مناطق أخرى، ويوجد بعض النصائح الهامة التي يجب الانتباه لها خلال فصل الصيف حتى لا تحدث الإصابات بالأمراض مثل الجفاف بسبب شدة الحرارة.

32 يوم على الصيف

أعلن خالد الزعاق عبر صفحته الرسمية في منصة إكس عن عدم وصول فصل الصيف بعد على المملكة، ويتبقى عليه أيام قليلة من اليوم والتي تصل ل32 يوم من اليوم، ويتسم المناخ وحالة الطقس في المملكة بالحرارة الشديدة صيفا وهو شبة جاف إلى صحراوي، وتستمر الأمطار في الهطول على بعض المناطق أيضا، ويكون فصل الصيف على المملكة حسب المركز الوطني للأرصاد:

  1. تصل درجات الحرارة إلى 20و30 درجة خلال شهر ديسمبر.
  2. في شهر فبراير يصل ل30 و40 درجة مئوية.
  3. تتساقط الأمطار خلال العام على العديد من المناطق في المملكة.
  4. ينتج عن تساقط الأمطار العديد من التأثيرات منها الرياح والسيول.
  5. بالإضافة للصواعق الرعدية وزخات من البرد وغيرها التأثيرات الأخرى.

نصائح للصيف

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب الانتباه لها خلال فصل الصيف للوقاية من الأمراض الصيفية التي قد يتأثر بها العديد من المواطنين في المملكة، وتعمل المملكة على تخفيف درجات الحرارة في معظم المناطق من خلال قيامها بالعديد الأمور مثل تركيب التكييفات في معظم المناطق، ومن النصائح التي يجب الانتباه لها:

  1. لابد الابتعاد عن المناطق المكشوفة لأن الشمس قد تكون حارقة في بعض الأحيان.
  2. يجب تناول الأطعمة الخفيفة وزيادة تناول المشروبات لتجنب الإصابة بالجفاف.
  3. الالتزام بكل التعليمات الخاصة بالطقس لجنب الإصابة بالأمراض.
  4. لابد من غلق النوافذ في المنزل.
  5. ارتداء الملابس الخفيفة والقطنية والابتعاد عن ارتداء الملابس الثقيلة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى