توب ستوريمنوعات

تاريخ عيد الاضحى 2024 وموعد استطلاع هلال شهر ذو الحجة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تم الكشف عن تاريخ عيد الاضحى 2024، حيث أشارت الحسابات الفلكية عن موعد عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات، ولكن القرار الأخير يرجع إلى المؤسسات الدينية التي تطلع هلال شهر ذي الحجة، وبناءً على ذلك سوف يتم الإعلان رسميًا بواسطة المؤسسات الدينية عن موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات، وتجدر الإشارة بأن استطلاع الهلال سوف يتم قريبًا.

تاريخ عيد الاضحى 2024

كشفت الحسابات الفلكية موعد عيد الأضحى المبارك، وأشارت إلى أن بداية شهر ذي الحجة يوم الجمعة 7 يونيو، لذا من المقرر أن يكون عيد الأضحى في جميع الدول العربية والإسلامية يوم الأحد 16 يونيو الموافق العاشر من ذي الحجة ووقفة عرفات ستكون يوم السبت 15 يونيو.

استطلاع هلال شهر ذي الحجة

سوف تقوم المؤسسات الدينية من جميع دول العربية والإسلامية باستطلاع هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس 29 ذي القعدة الموافق 6 يونيو، وفقًا إلى ذلك فمن المتوقع أن يبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة 11 دقيقة، وفي سماء القاهرة 18 دقيقة يوم الرؤية، وفي باقي العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال بعد غروب الشمس من مده تتراوح من واحد لـ28 دقيقة، فيما عدا جاكرتا وكوالالمبور حيث يكون غروب القمر قبل غروب الشمس بـ9 و 14 دقيقة بالترتيب.

اجازة عيد الاضحى مصر

تكون عطلة عيد الأضحى في جمهورية مصر العربية بداية من يوم الوقفة يوم السبت 15 يونيو الموافق 9 ذو الحجة، وتستمر العطلة للموظفين حتى يوم الأربعاء 19 يونيو الموافق رابع أيام العيد بالتقويم الهجري 13 ذو الحجة، تجدر الإشارة انهم من المتوقع أن يتم احتساب يوم الخميس 20 يونيو ضمن عطلة عيد الأضحى وفقًا لقرار مجلس الوزراء، لذا من الممكن أن تستمر العطلة بداية من يوم السبت 15 يونيو حتى يوم السبت الذي يليه 22 يونيو باعتباره عطلة أسبوعية رسميًا.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى