الأخبارتوب ستوري

تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج.. تحذيرات جديدة من السعودية للمخالفين

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالكشف عن تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج، وهي الخاصة بالمقيمين في المملكة لأنهم لا يستطيعون أداء فريضة العمرة هذا العام بهذه التأشيرة، والتشديد على أهمية الالتزام بالصلاحية الخاصة بتأشيرة العمرة، والعمل على مغادرة مكة المكرمة، وخاصة الحرم المكي قبل أت تنتهي مدتها التي تصل لثلاث أشهر من تاريخ الدخول للسعودية.

تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج

وأعلنت السعودية عن تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج وهي للمقيمين فيها، ويتم العمل على نقل كل مخالفي أنظمة الحج من الأشخاص الذين لا يحملون التصاريح أو التأشيرة المخصصة للحج، وهي مخالفة نظامية تستلزم العقوبة المحددة، ودعت لبلاغ عن الحملات الوهمية والمخالفين على الرقم 911 داخل مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، وعلى الرقم 999 في جميع مناطق السعودية الأخرى.

تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج

وجاء هذا بالتزامن مع اقتراب موسم الحج، وتقوم الجهات الأمنية ببذل الكثير من الجهود للقبض على مخالفة الأنظمة التي لها علاقة بها، والقبض على كل مروجي الحملات الوهمية المضللة، وتمت الإشارة إلي أن العقوبة الخاصة بالحج بدون تصريح تصل لدفع غرامة يصل قدرها لـ 10 آلاف ريال، ويتم ترحيل المخالفين ومنعهم من دخول السعودية ومضاعفة عليهم الغرامة في حالة إذا كرروا هذه المخالفة.

تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج
تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج

عقوبة مخالفين تعليمات الحج

وكشفت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق عن بدء تطبيق العقوبة الخاصة بمخالفي كل التعليمات التي تخص الحج لكلاً من يتم القبض عليهم، وليس معهم تصريح حج في مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية.

تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج
تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج

وأيضاً المنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين في الرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وهذا يكون بدءاً من يوم 25/11/1445 إلي 14/12/1445 وهو الموافق 2/6/2024 إلى 20/6/2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى