التعليمتوب ستوري

تأجيل الدراسة 2024 في مصر.. بيان عاجل من وزارة التعليم

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، برئاسة الدكتور رضا حجازي، توضيحًا بشأن الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة من يوم الخميس الموافق 17 أغسطس 2023، بشأن تأجيل الدراسة في عام 2024 في مصر.

وأوضحت الوزارة أنه لا صحة لتلك الأخبار، وأن الدراسة ستستمر وفقًا للجداول الزمنية المعتادة والتقويم الدراسي المعتمد. وبالتالي، لا يوجد تأجيل مقرر للدراسة في عام 2024.

وتهدف هذه التوضيحات إلى تصحيح المعلومات وتوضيح الحقائق للجمهور، وتهدف الوزارة إلى ضمان استمرارية عملية التعليم وتوفير بيئة تعليمية مستقرة ومنظمة للطلاب وأولياء الأمور.

تأجيل الدارسة:

وأوضحت المنشورات التي انتشرت كالنار في الهشيم، وزارة التربية والتعليم تعتزم إصدار قرار خلال الأيام القادمة يقضي بحدوث تأجيل الدراسة 2024 في مصر دون أبداء أي أسباب حول لماذا تم اتخاذ هذا القرار

تأجيل الدراسة 2024 في مصر:

وأشارت وزارة التعليم في مصر علي لسان مصدر مسئول في تصريحات صحيفة له قبل أن جميع ما جري تداوله حول تأجيل الدراسة 2024 في مصر، ليس له أي ساس من الصحة وأن جميع ما جري تداوله في هذا الشأن هو مجرد شائعات الهدف منها إثارة البلبلة في نفوس المواطنين، مؤكداً أن الوزارة لم تتطرق لهذا الأمر مطلقاً، حيث أن هناك بالجدول الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وأضاف المصدر المسئول، أن العام الدراسي الجديد سوف ينطلق في موعد المحدد وهو يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣، على أن يستمر حتي يوم السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لكافة المراحل التعليمية المختلفة في جمهورية مصر العربية وذلك للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، مشيراً إلي أن الفصل الدراسي الأول سوف ينتهي الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤ لجميع المراحل التعليمية،

طلب عاجل:

وتوجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بطلب عاجل من جميع مواطني جمهورية مصر العربية بعدم الانسياق وراء هذه الإشاعات والأخبار المغلوطة، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، خاصة في ظل انتشار الكثير من الشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة نهائيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى