توب ستوريخارجي

بوساطة مصرية.. وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال إسرائيلي

كثفت مصر في إطار الحرص على إنهاء حالة التوتر الحالية في قطاع غزة، اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وبحسب بيان صادر الأحد، تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل اعتبارًا من الساعة 23:30 مساء يوم 7 أغسطس 2022 ( بتوقيت فلسطين).

ولفت البيان، إلى أن مصر تبذل جهودها بالعمل للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج وكذا العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

أعربت وزارة الخارجية، في وقت سابق اليوم الأحد، عن بالغ الإدانة لقيام عدد من المستوطنين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية باقتحام باحات المسجد الأقصى المُبارك.

وأشارت الخارجية، في بيان، إلى أن اقتحام مستوطنين للأقصى “يُعد انتهاكًا لقدسيته واستفزازًا لمشاعر المسلمين، وخرقًا للوضع القائم الذي يُعد فيه المسجد الأقصى وقفًا إسلاميًا خالصًا”.

وحذّرت من أن “مثل تلك الأعمال تؤدي إلى مزيد من تأجيج الأوضاع، مطالِبة بتوفير الحماية للمصلين المسلمين، وبضرورة وقف أية أعمال استفزازية، واتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم للقدس ومقدساتها العربية الإسلامية والمسيحية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى