توب ستوريمنوعات

بنظام الثلاثة فصول.. التقويم الدراسي 1446-1447 بالمملكة العربية السعودية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يستعد الطلاب لأخذ إجازة صيفية كبيرة بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثالث  منتظرين الإعلان عن جدول التقويم الدراسي 1446-1447، حيث أن وزارة التربية والتعليم نجحت في إطلاق نظام دراسي جديد للطلاب وهو نظام الثلاثة فصول فتكون السنة الدراسية مقسمة إلي ثلاثة مراحل وهذا النظام ساعد الطلاب على تلقي المناهج الدراسية بشكل أفضل والحصول على راحة بين الفصل والآخر ساهم في التحسين من مستواهم التعليمي بشكل كبير وانتهي الطلاب من العام الدراسي في شهر يونيو الحالي ويواصل الطلاب إجازاتهم التي تمتد لأكثر من 68 يوم.

موعد الاعلان عن التقويم الدراسي 1446-1447

تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية بإطلاق الخطة التعليمية للعام الجديد فور انتهاء الطلاب من تأدية اختبارات الفصل الدراسي الأخير لهذا العام وتطالب المدارس والجامعات بوضع التقويم الدراسي الزمني وطرحه للطلاب لأنه يساعدهم في التعرف على موعد الإجازات وبداية ونهاية الفصول الدراسية ويكون وفقاً لما يلي:

  • تبدأ السنة الدراسية الجديدة يوم 26 أغسطس 2024.
  • كما أن إجازة الفصل الدراسي الأول في 16 ديسمبر وتنتهي 5 يناير 2025.
  • إضافة إلى أن إجازة الربيع 24 مارس وتستمر حتى 13 أبريل 2025.
  • كما أنه من المفترض أن ينتهي العام الدراسي في 27 يونيو 2025.

التقويم الدراسي للعام الحالي

قسمت السنة الدراسية على أكثر من فصل دراسي لراحة الطلاب النفسية ولكي يتم تخفيف الحمل عليهم أثناء الدراسة وقسمت المناهج التعليمية بالتساوي على هذه الفصول والتقويم الدراسي 1446-1447، كان مقسم كالآتي:

  • السنة الدراسية مقسمة إلى 3 فصول.
  • أسابيع الدراسة هم 38 أسبوع.
  • أيام الدراسة هم 180 يوم.
  • أيام الإجازات على مر الفصول الدراسية وصلت إلي 60 يوم.
  • قسمت الإجازات إلى إجازة عيد الفطر، يوم التأسيس، إجازات بين الفصل الدراسي والآخر.

نظام الدراسة في المملكة العربية السعودية

وبعد انتشار الكثير من الأخبار التي تفيد بأن هناك احتمالية لسير النظام التعليمي بالمملكة على النظام الذي يتضمن فصلين دراسيين فقط، فقد نفت وزارة التعليم السعودية كافة الأخبار التي تفيد بذلك، حيث أكدت الجهات المسؤولة بالوزارة، عن أن نظام الدراسة بالعام المقبل 1446-1447، سوف يكون على النظام الي يشمل 3 فصول دراسية، ولا صحة لما يتم تداوله عبر الصفحات والمواقع المزيفة عبر الإنترنت ومواقع السوشيال ميديا.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى