توب ستوريمنوعات

بناءً على تعميم وزارة التعليم.. مدارس أهلية تعلن تطبيق نظام الفصلين في العام القادم 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بعد تعميم من التعليم بشأن منح حرية الاختيار للمدارس الأهلية بين نظام فصلين أو ثلاث فصول، فقد أعلنت بعض المدارس تطبيق نظام الفصلين في العام القادم 1446، ولابد من الإشارة أن وفق التعميم الذي نشر من الوزارة فإن تطبيق نظام الفصلين في الجامعات الحكومية والأهلية المدارس الأهلية والأجنبية، لابد من الحفاظ على الحد الأدنى لعدد أيام الدراسة والتي تتمثل في 180 يوم، وهذا يعني أن موعد بداية ونهاية الدراسة سوف تتطابق مع مواعيد مدارس التعليم العام.

تطبيق نظام الفصلين في العام القادم 1446

أعلنت وزارة التعليم في السعودية جدول التقويم الدراسي التفصيلي للعام المقبل لجميع المدارس التي تطبق نظام الفصلين الدراسيين، وذلك وفقًا إلى التعميم الذي نشرته بشأن إمكانية الاختيار للمدارس الاجنبية الأهلية العالمية في تطبيق نظام الفصلين بدلًا من ثلاث فصول، ولكن مع الحفاظ على المدة الزمنية للدراسة والتي تتمثل في 180 يوم دراسي.

التقويم الدراسي 1446 فصلين

 

التقويم الدراسي 1446 فصلين دراسيين

أعلنت وزارة التعليم السعودي أن التقويم الدراسي 1446 فصلين دراسيين سوف يتضمن 10 إجازات:

  • عطلة اليوم الوطني.
  • ثلاث عطل أسبوع مطولة.
  • إجازة منتصف العام.
  • إجازة الخريف.
  • إجازة الشتاء.
  • عطلة يوم التأسيس.
  • إجازة عيد الفطر.
  • عطلة عيد الأضحى.

بداية العام الدراسي 1446 فصلين

أوضحت وزارة التعليم أن الفصل الدراسي الأول من العام الجديد سوف يبدأ لجميع المدارس في 14 من صفر 1446، والذي يوافق ميلادي 18 أغسطس 2024 لينتهي الفصل مع نهاية دوام الخميس الذي يوافق 2 يناير 2025.

لابد من الإشارة أن وزارة التعليم أكدت ضرورة الحفاظ على الحد الأدنى لعدد الأيام الدراسية سواء عند تطبيق نظام الفصلين أو الثلاث فصول، كما أنها سمحت بتعديل أو تغيير تاريخ بداية ونهاية العام الدراسي بمقدار لا يتخطى أسبوعين عن التقويم المعتمد من الوزارة للعام 2025/2026 إلى عام 2028/2029 على أن يتم رفع المقترح قبل بداية العام لمدة ستة أشهر كحد أدنى.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى