توب ستوريمنوعات

بقوة 4.7 درجات زلزال تركيا يدمر منطقة الغرب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

زلزل بقوة 7.4 درجات على مقياس ريختر ضرب اليوم الاثنين ولاية جناق قلعة في غرب تركيا، وقد أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد في بيان صادر عنها، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن توابع زلزال تركيا الذي كان بقوة 4.7 درجات

زلزال تركيا

أفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد في بيانها بأن زلزالاً وقع في منطقة أزينه بولاية جناق قلعة غربي تركيا، على عمق 10.23 كيلومتر، وذلك وفقاً لتقرير وكالة الأناضول التركية، وأكدت آفاد أنه لم تُسجل حتى الآن أي خسائر بشرية أو مادية، وتجدر الإشارة إلى أن زلزالين بقوة 7.7 درجة و6.7 درجة على مقياس ريختر ضربا جنوب شرق تركيا وشمال سوريا في السادس من فبراير العام الماضي، أعقبهما آلاف الهزات الارتدادية، وبشكل عام، لقي أكثر من 57 ألف شخص مصرعهم في البلدين، وتشرد أكثر من مليوني شخص في تركيا وحدها.

 توابع زلزال فبراير 2023

ويعتقد فريق من الباحثين أن ما حدث عقب الزلزال الذي ضرب كهرمان مرعش في جنوب تركيا في السادس من فبراير/شباط 2023 قد يسبب زلازل في بعض الدول العربية المتأثرة بصدع البحر الميت، وفقًا لدراسة تركية نُشرت حديثًا في مجلة ساينتفيك ريبورتيز، الصدع هو تشقق في القشرة الأرضية حيث تنزلق كتلتان صخريتان بجانب بعضهما البعض، وهذه الحركة يمكن أن تؤدي إلى حدوث زلازل وقد تكون الصدوع صغيرة أو تمتد لمئات الكيلومترات.

قامت جوديث هوبارد، عالمة الزلازل بجامعة كورنيل الأميركية، بالتقليل من خطورة ما أوردته الدراسة حول احتمال وقوع زلازل مستقبلية بمنطقة صدع البحر الميت نتيجة لتأثير زلزال تركيا، مشيرة إلى أن المنطقة تتضمن مجموعة من الصدوع، على النقيض، أبدى سيجورجون جونسون، الأستاذ بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست)، رأيًا مخالفًا تمامًا لما ورد في الدراسة، حيث أشار إلى أن دراسته حول الصدع ذاته أكدت أن الضغوط الواقعة عليه ليست كافية لإثارة زلازل.

في المقابل، أكد إرهان ألتونيل، الأستاذ بقسم الهندسة الجيولوجية بجامعة إسكي شهير عثمان غازي في تركيا والباحث الرئيسي في الدراسة، أن هدفهم ليس التهويل من الخطر بقدر ما هو التنبيه إلى وجوده، مما يستلزم اتخاذ إجراءات لتقليل الأضرار المحتملة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى