توب ستوريمنوعات

بعد وفاته عن عمر 79 عاما.. من هو الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي شاعر الكلمات العذبة؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

شكل خبر وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي صدمة كبيرة بين أبناء الشعب الكويتي، فقد كان الراحل قامة ثقافية كبيرة لإسهاماته البارزة في الحركة الثقافية الكويتية، حيث ساهم في تعزيز روح الوحدة الوطنية بين أفراد الشعب من خلال قصائده في حب الكويت، ويمتلك الشاعر يعقوب يوسف السبيعي العديد من القصائد الشعرية التي لطالما تغنى بها أهل الكويت، سنتعرف خلال السطور القادمة على تفاصيل الوفاة ومن هو الشاعر الكويتي.

وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي

غاب عن عالمنا اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024 شاعر الكويت يعقوب السبيعي عن عمر ناهز 79 عاماً، بعد مسيرة زاخرة من القصائد الوطنية فقد كان مولعاً بحب وطنه الكويت، هذا وقد نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الفقيد على منصة إكس قائلة:

“تنعى الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المغفور له بإذن الله تعالى شاعر الكويت يعقوب يوسف السبيعي، الذي وافته المنية اليوم، عن عمر يناهز 79 عاماً. ونقلت الأمانة العامة تعازي معالي وزير الإعلام والثقافة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب السيد/ عبد الرحمن بداح المطيري والقياديين والعاملين في المجلس، لذوي الفقيد ومحبيه على هذا المصاب، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته”.

سبب وفاة يعقوب يوسف السبيعي

حتى الآن لا تتوفر أي معلومات رسمية عن سبب وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي، فلم يصرح أي مصدر رسمي أو أحد أفراد عائلته عن سبب وفاته، لكن يرجح البعض أن الوفاة كانت نتيجة لتقدمه في العمر.

من هو الشاعر يعقوب السبيعي؟

هو يعقوب يوسف عبد الله السبيعي ولد في دولة الكويت عام 1945 ويعد أحد أعلام الشعر في الكويت، بدأ مسيرته الشعرية في بداية الستينات بعد انضمامه إلى رابطة الأدباء الكويتيين عام 1970 وأصبح عضواً في مجلس إدارتها، وخلال الفترة من 1986 – 1992 تولى منصب أمير سر للرابطة، ثم عضواً في لجنة التحكيم لجائزة البابطين الشعرية، إضافة إلى أنه شغل منصب عضو لجنة دعم المؤلفات الإبداعية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وقد حاز على حاز على الجائزة التشجيعية لأفضل ديوان، ومن أبرز دواوين وقصائد الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي الآتي:

  • السقوط إلى الأعلى عام 1971.
  • مسافات الروح 1985.
  • الصمت مزرعة الظنون 1989.
  • قصيدة كلنا للكويت والكويت لنا.
  • قصيدة هلي على الكويت ياشمس الأعياد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى