توب ستوريمنوعات

بعد ظهور نتائج البكالوريا بالجزائر 2024..كيفية حساب المعدل النهائي في البيام وخطوات سحب الاستدعاء بالديوان الوطني

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في الساعات القليلة الماضية قامت وزارة التربية الوطنية في الجزائر بالإعلان عن الموعد الخاص باعتماد نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 ميلاديًا، حيث أنها أعلنت أن النتائج سوف يتم اعتمادها في يوم الإثنين الموافق 15 من شهر يوليو 2024، وسوف يكون هذا الموعد في تمام الساعة 4:00 مساءًا، وسوف تكون هذه النتائج متوفرة على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية الوطنية الجزائرية، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض كافة التفاصيل الخاصة بهذا.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا بالجزائر 2024

قامت وزارة التربية الوطنية في الجزائر بالإعلان عن مجموعة من الخطوات البسيطة يمكن لأي طالب القيام من خلالها الاستعلام عن نتائج الباكالوريا 2024 ميلاديًا، وتتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية: 

  • في البداية يجب القيام بالذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية الوطنية في الجزائر.
  • بعد ذلك يجب القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال حساب الطالب القديم، وفي حالة عدم وجود حساب يجب القيام بإنشاء حساب جديد.
  • ثم القيام بتحديد خيار استخراج النتائج، والقيام بكتابة جميع المعلومات الشخصية بعناية في مكانها المناسب.
  • وفي النهاية يجب القيام بالنقر على خيار الاستعلام، وسوف يتم ظهور النتائج بالدرجات في الحال.

كيفية سحب استدعاء البكالوريا 2024

يمكن لأي شخص الذي يرغب في القيام بسحب استدعاء البكالوريا 2024 بإتباع مجموعة من الخطوات من أجل عمل هذا، ولكن يشترط أن يكون ضمن المرشحين، وتتمثل خطوات سحب الاستدعاء في النقاط التالية: 

  • في بادئ الأمر يجب القيام بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالديوان الوطني.
  • وبعد ذلك يجب القيام باختيار الولاية التابع لها الطالب الذي يكون ضمن المرشحين، ثم القيام بكتابة كلًا من الاسم وكلمة المرور، وتحديد خيار  المترشحين الأحرار.
  • وأخيرًا يجب القيام بكتابة جميع المعلومات الشخصية المطلوبة بدقه في مكانها المخصص، وهكذا سوف يتم ظهور ورقة استدعاء امتحان البكالوريا، ويستطيع الطالب المترشح القيام بطباعتها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى