الأخبار

بعد زيادة أسعار البنزين.. تعرف على حقيقة ارتفاع أجرة المواصلات


أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية، رفع أسعار الوقود، بكل أنواعه من بنزين 80، وبنزين 92، وبنزين 95 وبدأ التطبيق الرسمي اليوم الجمعة من الساعة ٨ صباحا.

وعقب إعلان زيادة أسعار البنزين، زادت التساؤلات وتصدرت أسعار أجرة  المواصلات العامة محركات البحث حول مصير هل ستشهد زيادة جديدة، أم لا، وذلك توجيه مع  الرئيس السيسي بتثبيت سعر السولار دون أي زيادة جديدة.

هل ترتفع أجرة المواصلات بعد زيادة البنزين؟

 

وبحسب تصريحات صحفية لمصدر بوزارة التنمية المحلية صباح اليوم الجمعة، أن تعريفة المواصلات العامة (ميكروباصات أو تاكسي أو أتوبيسات عامة) ستظل ثابتة دون تغيير، حيث لن يتم رفع أسعارها بسبب زيادة أسعار البنزين، مؤكدًا أنه لا تأثير للزيادة في أسعار البنزين على تكاليف المواصلات العامة،مع تكثيف الحملات المفاجئة على مواقف السيرفيس للتأكد من تعريفة الركوب.

زيادة أسعار البنزين

وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في الجريدة الرسمية تحديد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 10 جنيهات ، وسعر اللتر من بنزين 92 بـ 11.50 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة، ويحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 للمستهلك بـ 12.50 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة.

كما تم التأكيد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض طلب الحكومة برفع سعر السولار، حيث أكد على استمرار الحفاظ على أسعاره ، حرصا على محدودي الدخل. وأصدر الرئيس السيسي توجيهات لتقليل استهلاك الوقود من قبل الحكومة بنسبة 50% للحفاظ على موارد الدولة.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى