توب ستوريمنوعات

بعد حل مجلس الأمة.. تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة بمرسوم أميري

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تزامنًا مع حل مجلس الأمة الكويتي أعلن أمير الكويت مرسوم بشأن تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، ولابد من الإشارة أن حكومة الكويت المشكلة حديثًا تعتبر الحكومة 46 في تاريخ الكويت، والحكومة الثانية في عهد أمير الكويت الحاج الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعد أن تولى الحكم في شهر ديسمبر كانون الأول، ولابد من الإشارة أن الحكومة الأولى قد تشكلت في 17 من يناير الماضي برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح.

الحكومة الكويتية الجديدة

أصدر يوم الأحد 12 مايو 2024 أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح أمر أميري بتشكيل حكومة جديدة في البلاد تضم 13 وزير برئاسة الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح، وهو رجل اقتصادي تقلد العديد من المناصب الوزارية قبل أن يصبح رئيس لديوان ولي العهد في شهر سبتمبر 2021، ولابد من الإشارة أن الحكومة الجديدة تشمل 13 وزير من بينهم أربع وزراء جدد وتسع وزراء من الحكومة المشكلة سابقًا في يناير الماضي، وفيما يلي الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة بالكويت:

  • وزير العدل ووزير الأوقاف الدكتور محمد ابراهيم محمد الوسمي.
  • وزير شؤون الإسكان ووزير الكهرباء الدكتور محمود عبد العزيز محمود بوشهري.
  • وزير شؤون الشباب ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتورة أمثال هادي هايف الحويلة.
  • أما وزير التجارة ووزير شؤون الاتصالات الجديد عمر سعود عبد العزيز العمر.

تشكيل حكومة الكويت

حل مجلس الأمة

إن تشكيل حكومة الكويت بعد يومين من قرار وقف العمل ببعض مواد الدستور وحل مجلس الامة، جاء بهدف دراسة الممارسة الديمقراطية بالكويت وعرض ما تتوصل له الدراسة لكي يتخذ أمير الكويت الحالي ما يراه ملائمًا، حيث أنه أشار إلى إمكانية إجراء بعض التعديلات بالدستور، ولابد من الإشارة أن أمير البلاد قد ألقى خطاب اتسم بالوضوح والصراحة انتقد خلاله ممارسات أعضاء البرلمان وإساءة استخدام الدستور.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى