التعليمتوب ستوري

بعد تقديم الاختبارات النهائية.. “وزارة التعليم” تحدد موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة التعليم السعودي موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445 تزامنًا مع إعلان تقديم الاختبارات النهائية للترم الثالث في مكة المكرمة بسبب موسم الحج 1445، والجدير بالذكر أن العطلة الصيفية ينتظرها جميع الطلاب والمعلمين لأنها تمثل فترة جيدة من الاسترخاء بعد الجهد الدراسي المبذول خلال العام بأكمله.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

بعد تقديم الاختبارات النهائية للترم الثالث في مكة المكرمة أعلنت إدارة التعليم بمكة أن المقرر استكمال العام الدراسي الحالي إلى تاريخ 4/12/1445 من خلال تحويل الدراسة عن بعد، حيث يتم خلال تلك الفترة إجراء اختبارات شفوية ومعالجة أي فاقد تعليمي عبر المنصة التعليمية مدرستي والمنصات المعتمدة من قبل الوزارة لمدارس التعليم الخاص، والجدير بالذكر أن الإجازة الصيفية تبدأ من أربعة ذو الحجة 1445 إلى بداية العام الدراسي الجديد 1446.

موعد اختبارات مكة المكرمة

حددت إدارة مكة المكرمة أن الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث 1445 سوف يتم تقديمها لجميع المدارس في مكة لتنعقد من تاريخ 18 ذو القعدة 1445 إلى تاريخ 22 ذو القعدة 1445، وتكون الاختبارات التحريرية حضوريًا لجميع الطلاب، أما بالنسبة إلى الاختبارات الشفوية تكون عن بعد عبر منصة مدرستي في 25 ذو القعدة 1445، والجدير بالذكر أن تقديم الاختبارات في مكة جاء بسبب تزامنها مع موسم الحج.

اختبارات نافس

يترقب الجميع بداية اختبارات نافس التي تنعقد خلال الفترة 12 مايو 2024 إلى 27 مايو 2024، وهذه الاختبارات تطبق للسنة الثالثة على التوالي بجميع مدارس السعودية، سواء المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة.

حيث أن الهدف من تلك الاختبارات قياس الأداء التعليمي للطالب والمدرسة وبالتالي تحسينه بما يطور من جودة المخرجات، ولابد من الإشارة أن اختبارات نافس هذا العام سوف تكون بمشاركة ما يتجاوز مليون و100 ألف طالب وطالبة بالسعودية حيث تستهدف الاختبارات مجال الرياضيات ومجال القراءة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى