توب ستوريخدمي

بعد بيع 1.545 مليار سهم.. كم سعر الطرح النهائي لشركة أرامكو  بعد إتمام عملية الطرح الثانوي العام

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كم سعر الطرح النهائي لشركة أرامكو؟

أعلن رئيس شركة الزيت السعودية أن سعر الطرح النهائي للمكتتبين الأفراد وللمؤسسات المكتتبة 27.25 ريال سعودي لكل سهم من أسهم الطرح، وتم من خلال الطرح بيع 1.545 مليار سهم من أسهم الشركة وتمثل قرابة 0.64 % من الأسهم المصدرة للشركة، ويعتبر هذا هو الطرح الثانوي الأكبر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا منذ عام 2000م.

الطرح النهائي لشركة ارامكو السعودية

قال أمين بن حسن الناصر “إن نجاح هذا الطرح يُظهر سجل الشركة الحافل في الأداء التشغيلي والمالي منذ الطرح العام الأولي القياسي في عام 2019م، حيث أنه يعكس:

  • الإدراك الدولي المتزايد بنقاط قوتنا التنافسية.
  • ثم يعكس كذلك الإدراك باستراتيجية نمو الشركة على المدى البعيد عبر محفظة عالمية آخذة في التوسع.
  • كما يسلّط هذا النجاح الضوء كذلك على الثقة في قدرتنا على التنفيذ الناجح لأعمالنا عبر سلسلة قيمة الطاقة في قطاع التنقيب والإنتاج.
  • كذلك هذا النجاح يسلط الضوء على قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق المتكامل ومصادر الطاقة الجديدة بما في ذلك المشروعات منخفضة الكربون”.

شركة أرامكو السعودية

في نهاية كلمته رحب رئيس ارامكو السعودية حسين الناصر بالمساهمين الجُدد من المؤسسات بجميع أنحاء العالم، كما أعرب عن فخره وامتنانه للثقة المستمرة من المؤسسات المحلية والمستثمرين الأفراد، كما أوضح أن هذا الطرح للأسهم هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بعد الطرح العام الأولي الذي أجرته الشركة في عام 2019م.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى