التعليمتوب ستوري

بعد انتهاء التقديم.. طريقة الاستعلام عن لجان اختبار مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

عرفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة الاستعلام عن لجان اختبار مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وهي واحدة من المدارس التي أصبحت خيار مميز للطلاب بعد إتمام الشهادة الإعدادية، وقد تم الانتهاء من التقديم عبر الموقع الإلكتروني يوم 24 من شهر يوليو، ولذلك يبحث الطلاب عن لجان الاختبار التي تعقد في مراكز التطوير بالمديريات والإدارات التعليمية بدء من 27 من شهر يوليو وتستمر حتى الأول من شهر أغسطس.

المدارس التكنولوجيا التطبيقية

تعد هذه المدارس من الخيارات الهامة التي يبحث عنها الطلاب بعد انتهاء مرحلة التعليم الأساسي والشهادة الإعدادية، حيث تقدم التعليم المهني الجاد من خلال مدارس حكومية نموذجية تقدم التعليم الفني بنظام الثلاث سنوات، وتخضع لمجانية التعليم، تعمل هذه المدارس بالشراكة بين وزارة التعليم والقطاع الخاص والقطاع العام للنهوض بمنظومة التعليم الفني في مصر، تتكون المناهج الدراسية من العلوم الأساسية والثقافية والعلوم الفنية في مجال التخصص، بالإضافة إلى التدريب العملي.

الاستعلام عن لجان اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الموقع الإلكتروني كيفية الاستعلام عن لجان الاختبار بعد الانتهاء من عمليات التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي تقدم العديد من المميزات. يمكن الاستعلام عن طريق الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واختيار مدارس التكنولوجيا التطبيقية من الصفحة الرئيسية.
  • اختيار الاستعلام عن لجان الاختبار لمدارس التكنولوجيا.
  • إدخال كود الطالب والضغط على بحث.
  • يمكن الدخول باستخدام الرقم القومي للطالب أيضًا.
  • بعد ظهور مكان مقر لجنة الاختبار، يجب على الطالب إحضار إيصال الدفع بقيمة 250 جنيه.
  • إحضار شهادة الميلاد الخاصة بالطالب.
  •  إحضار أي وسيلة لتحقيق الشخصية مثل بطاقة الرقم القومي أو كارنيه المدرسة أو كارنيه التأمين الصحي أو استمارة النجاح الخاصة بالشهادة الإعدادية.
  • الالتزام بالموعد وعدم التخلف حتى لا يتم المنع من الاختبار.

مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تقدم مدارس التكنولوجيا التطبيقية العديد من المميزات للطلاب الملتحقين بها، ويبلغ عدد الملتحقين حوالي 5000 ونصف طالب حتى الآن وفقا لتصريحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. من هذه المميزات:

  • توفير بيئة عمل تواكب أحدث التطورات العالمية.
  • الاعتماد على التدريبات العملية والتخصصية وفق أحدث المعايير.
  • ممارسة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.
  • يتمكن الطالب من اختيار ثلاث مدارس كحد أقصى في النظام الواحد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى