الأخبارتوب ستوري

بعد الحكم عليها بـ10 سنوات.. أبرز 5 مشاهد في محاكمة حنين حسام اليوم: ” أنا عايزة أطلع من القفص اسمعوني”

بعد الحكم عليها بـ10 سنوات.. أبرز 5 مشاهد في محاكمة حنين حسام اليوم: ” أنا عايزة أطلع من القفص اسمعوني” أجلت محكمة عاشت الدائرة العاشرة في محكمة الجنايات بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، أجواء من الشد والجذب بين هيئة القضاة ومحامي المتهمة حنين حسام، في القضية المعروفة إعلاميَا بفتاة التيك توك، حيث استمعت المحكمة لدفاع المتهمة لإعادة النظر في الحكم الغيابي الصادر ضدها في وقت سابق بالسجن المشدد 10 سنوات.

 

وخلال الجلسة التي شهدتها جنايا التجمع اليوم، حدث بعض السيناريوهات الكثيرة بشأن القضية الشهيرة إعلاميا بـ”فتاة التيك توك” التي اتهمت فيها حنين بنشر الفسق والفجور في المجتمع، وخلال السطور التالية نرصد أبرز السيناريوهات التي شهدتها المحكمة اليوم. ـ محامي المتهمة أكد خلال مرافعته أن الشركة التي تقدم الفيديوهات، استعانت بحنين حسام نظراً لوجود متابعين لها بشكل كبير للترويج للفيديوهات على الشركة، موضحا أن محادثة حنين حسام مع أعضاء الشركة تبرأها من تهمة الاتجار بالبشر.

 

ـ وفق حديث المحامي ، فإن شهود الإثبات في القضية أقروا جميعهم أنه ليس لهم علاقة بحنين حسام، كما أنهم اشتركوا في هذه الشركة قبل إعلان حنين بفترة كبيرة. ـ المحكمة خلال كلمتها في الجلسة اليوم، أعلنت عن الاتهامات الموجهة لحنين حسام، حيث أنها اتجرت في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين “م. س” و”ح. و”، واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي “تطبيق لايكي”، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة.

 

ـ رد فعل آخر من حنين على الاتهامات السابقة الموجهة من هيئة القضاة وحيث قاطعتهم أثناء حديثهم قائلة: “والله العظيم ما حصل، وأنا ليا طلب.. عاوز أطلع بره القفص اسمع الجلسة”، فرد القاضي: “أنا سمعتك بما فيه الكفاية.. ودفاعك هيترافع” ـ النيابة أسندت للمتهمة حنين حسام في القضية المعروفة إعلاميا بفتاة التيك توك، أنها دعت المجني عليهن على مجموعة تسمى “لايكي الهرم” أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس قضت في وقت سابق بالسجن المشدد غيابيا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

 

كانت أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها بمعاقبة فتيات تطبيق التيك توك حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، ومودة الأدهم، و3 آخرين حضوريا بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه، في اتهامهم بـ«الاتجار بالبشر».

 

وذكرت الحيثيات أن المتهمين حصلوا على منفعة مادية نتيجة التحريض على الفسق والإغراء والدعارة، والالتقاء بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء صداقات خلال فترة العزل المنزلي. وذكرت الحيثيات التي أودعتها المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد، ومحمد أحمد صبري، أن المتهمة الثانية مودة فتحي رشاد الشهيرة بـ«مودة الأدهم»، بما لها هي الأخرى التأثير على الفتيات باستقطابهن بإطلاق فيديوهات على تطبيق «لايكي» وإجراء محادثات أو الظهور بالبث المباشر وصولا لاستغلالهم في تحقيق منافع مادية. وأضافت الحيثيات، «كما قامت المتهمة بتصوير نفسها في الطريق العام مرتدية ملابس خادشة للحياء للإغراء واستقطاب الفتيات بما يتيح لها الحصول على نسبة عالية من المشاهدات على تطبيق (لايكي)».

 

وتابعت أن المتهمة مودة الأدهم استغلت الطفلين «س» و«ي» وتصويرهما في مقاطع رقص وتعريض حياتهما للخطر، ونشر الفيديوهات على حسابها لزيادة المشاهدة ومن ثم الربح وتحقيق منفعة مادية من خلال استخدامهم. وجهت النيابة للمتهمتين تهم الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر.

 

 

وكذلك تلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والعضوية بمجموعة «واتس آب» لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، فضلًا عن تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هاتفيهما وحساباتهما.

 

18 أبريل.. الحكم على حنين حسام في الاتجار بالبشر

تجديد حبس حنين حسام 15 يومًا

النيابة تستأنف على قرار إخلاء حنين حسام فتاة التيك توك

بعد حنين حسام وسما المصري.. سقوط مودة الأدهم في قبضة الأمن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى