توب ستوريمنوعات

بعد إعلان نتائج السادس الاعدادي.. رابط تقديم الاعتراضات على النتيجة موقع وزارة التربية العراقية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

توفر وزارة التربية العراقية لطلاب السادس الإعدادي إمكانية الاستعلام عن النتائج وتقديم الاعتراضات على النتيجة السادس الإعدادي 2024 من خلال الموقع الإلكتروني. بعد ظهور النتائج، تمكن الطلاب في كافة المحافظات من معرفة درجاتهم، ولذلك يبدأ الطلاب في تقديم الاعتراضات على بعض النتائج والدرجات التي حصلوا عليها من خلال مجموعة من الخطوات التي سنتعرف عليها بالتفصيل في التالي

تقديم الاعتراضات على النتيجة السادس الإعدادي

تعد مرحلة السادس الإعدادي واحدة من أهم المراحل التي يحتاج فيها الطلاب إلى زيادة الدرجات التي يمكن الحصول عليها بعد تقديم الاعتراضات، لذلك يتمكن الطلاب من تقديم الاعتراضات على موقع وزارة التربية خلال الأسبوع المقبل كما أعلنت الوزارة، يتمكن الطلاب من تقديم الاعتراضات على أي عدد من المواد التي يرغبون في الاعتراض عليها، ومعرفة نتائج التصحيح مرة أخرى للحصول على درجات إضافية تمكنهم من الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا.

طريقة تقديم اعتراضات السادس الإعدادي

يتم تقديم اعتراضات السادس الإعدادي من خلال موقع وزارة التربية العراقية لمن يرغب في طلب مراجعة بعض الدرجات ولم يكن راضيًا عن النتائج التي حصل عليها. يتم تقديم الاعتراض عن طريق:

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية العراقية واختيار خدمات الطلاب.
  • اختيار نتائج الصف السادس الإعدادي ثم الانتقال إلى الاعتراضات.
  • تعبئة بيانات استمارة الاعتراض وتحديد المواد المطلوب الاعتراض عليها.
  • إدخال كافة البيانات الخاصة بالطالب مثل الاسم ورقم الجلوس وتحديد اسم المادة.
  • الضغط على إرسال لإرسال الاستمارة لمراجعة المواد وتحديد الموعد الذي يتم فيه حضور الطالب إلى الإدارة التعليمية لمراجعة المادة.

التقديم على الكليات بعد السادس الإعدادي

تفصل مرحلة السادس الإعدادي بين التعليم الثانوي والتعليم الجامعي، حيث يتمكن الطلاب خلال الفترة القادمة من متابعة وزارة التعليم العالي التي تقوم بالإعلان عن الدرجات والكليات والشواغر المتاحة بها، وفقا للتخصصات المختلفة سواء العلمية أو الأدبية أو الشرعية وغيرها من الأقسام المهنية، يتمكن الطلاب من البحث عن الكليات المناسبة وترتيب رغباتهم عن طريق التقديم عبر موقع التقديم على الجامعات العراقية وفق المجموع الذي حصلوا عليه والدرجات التي تحددها وزارة التعليم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى