توب ستوريخدمي

بعد إعلان اهلية حساب المواطن الدفعة 80.. توضيح هام من “الموارد البشرية” بشأن موعد نزول دعم شهر يوليو 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بعد إعلان نتائج أهلية الدفعة 80 يترقب جميع المستفيدين والمستفيدات موعد نزول حساب المواطن شهر يوليو 2024 وفقًا إلى التاريخ المحدد لصرف الدعم، ولذلك فقد أجابت وزارة الموارد البشرية الجهة المسؤولة عنه حساب المواطن على تساؤل المستفيدين بشأن هل سيتم تبكير صرف حساب المواطن؟، مشيرة إلى الخطوات الصحيحة التي يتم من خلالها الاستعلام عن نتيجة الأهلية.

موعد نزول حساب المواطن

من المرتقب نزول دعم حساب المواطن الدفعة 80 لشهر يوليو 2024 في تاريخ  10 يوليو المقبل الذي يوافق هجريًا يوم الأربعاء 4 محرم 1446، وسوف يعلن البرنامج تفاصيل الدفعة المنتظرة خلال الأيام القليلة المقبلة، والجدير بالذكر أن حساب المواطن قد أوضح في وقت سابق أن عند تقديم أي من مستفيدي البرنامج طلب للحصول على الدعم بعد تاريخ 10 مايو 2024 ستتم دراسة أهليته ثم إبلاغه استيفاء شروط الأهلية عبر زيارة حسابه بالبوابة الالكترونية، أيقونه دراسة الأهلية وذلك ضمن دورة الأهلية الدفعة 80.

أهلية حساب  المواطن

تسائل أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن بشأن موعد صدور اهلية الدفعة 80 ولذلك فقد أجاب البرنامج أن الإعلان بشأن صدور نتائج أهلية برنامج حساب المواطن يتم شهريًا من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للبرنامج، وبالتالي بإمكان كل مستفيد الاطلاع على نتيجة أهلية الدفعة المنتظرة من خلال عدة خطوات إلكترونية بسيطة تتمثل فيما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • الذهاب إلى قائمة دراسة الاهلية.
  • ثم النقر على أيقونة الأهلية.
  • سيعرض إليك النظام نتيجة أهلية الدفعه 80 إما مؤهل أو غير مؤهل.

اعتراض غير مؤهل حساب المواطن

أشارت وزارة الموارد البشرية أن في حال كانت نتيجة أهلية المستفيدة غير مؤهل يمكنه تقديم اعتراض، وذلك بعد تحديث البيانات خلال المدة المحددة التي لا يجب أن تتجاوز 90 يوم، والجدير بالذكر أن خطوات الإعتراض على نتيجة الأهلية في حساب المواطن تتمثل فيما يلي:

  • الولوج إلى حساب المواطن.
  • ثم الاختيار ايقونة دراسة الاهلية.
  • بعدها التعرف على اسباب عدم أهلية الدفعة المنتظرة.
  • ثم تقديم اعتراض ورفع المستندات الداعمة.
  • في حال قبول اعتراض المستفيد يعوض بأثر رجعي عن الدفعات السابقة بحد أقصى خمس دفعات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى