التعليمتوب ستوري

بضغطة زر.. نتائج البكالوريا 2024 سوريا دمشق متاحة الآن عبر موقع الوزارة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

نتائج البكالوريا لعام 2024 في سوريا من جميع المحافظات بما فيها حلب، دمشق، ريف دمشق، حماة، اللاذقية، دير الزور، الحسكة، الرقة، طرطوس، أدلب، القنيطرة، السويداء، حمص، ودرعا، ستُعلن رسميًا عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy صباح غدٍ، وسيتاح لمئات الآلاف من طلاب الثانوية العامة في سوريا الاطلاع الإلكتروني على نتائج الباكوريا دون الحاجة إلى زيارة المدرسة، مما يمكنهم من مراجعة جهودهم الدراسية وتوقع الجامعة التي سينضمون إليها.

نتائج البكالوريا لعام 2024 في سوريا لكافة المحافظات

تثير النتائج حالة من القلق والتوتر بين طلاب وطالبات الثانوية السورية في الفرعين العلمي والأدبي، حيث يترقبون بفارغ الصبر اللحظة المنتظرة لمعرفة نتائجهم، تلك النتائج التي تمثل حصاد تعبهم طوال العام الدراسي وتسهم في تحديد المؤسسة التعليمية التي قد ينضمون إليها، ويجدر بالذكر أن حصول الطالب على نقاط الباك سوريا يعد خطوة حاسمة في مسيرته التعليمية، وفي حالة الرسوب في أكثر من مادتين، سيكون عليه إعادة العام الدراسي في الثانوية العامة في سوريا في العام الدراسي القادم.

نتائج الثانوية العامة السورية لعام 2024

شهدت انطلاقة امتحاناتها في الـ26 من مايو الماضي، حيث بذلت وزارة التربية السورية جهوداً مكثفة لضمان سيرها السلس وتوفير جميع احتياجات الطلاب، اختتمت الدورة الأولى من امتحانات الباكالوريا سوريا 2024 في جميع المحافظات في 13 يونيو، وانتهت أعمال التصحيح في الـ3 من يوليو، حيث بدأت أعمال التنتيج والتدقيق النهائي، وسيتم الإعلان رسمياً عن نتائج شهادة البكالوريا السورية عبر مؤتمر صحفي سيتم بثه عبر قناة التربوية السورية.

الاستعلام عن نتيجة البكالوريا سوريا

يمكن لطلاب الثانوية العامة في سوريا معرفة نتائج الدورة الأولى لامتحانات البكالوريا 2024 عبر الإجراءات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية السورية.
  • انقر على الخيار “النتائج الامتحانية”.
  • حدد “نتائج العام الدراسي 2024”.
  • ادخل إلى نتيجة البكالوريا للدورة الأولى.
  • أدخل رقم الاكتتاب والاسم الثلاثي.
  • انقر على زر “عرض النتيجة”.

نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الأولى

  • ستعلن وزارة التربية السورية نتائج الدورة الأولى لامتحانات البكالوريا 2024.
  • ومن المتوقع أن يتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة بشكل ورقي من خلال مدرستهم التابعة بعد عدة أيام من اعتمادها.
  • كما يمكنك ترك تعليق أسفل الموضوع يتضمن البيانات الخاصة بك، مثل الاسم الثلاثي ورقم الاكتتاب.
  • كما سيتم عرض نتائج الباك سوريا 2024 فور ظهورها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى