التعليمتوب ستوري

بشرى لطلاب السعودية بشأن المناهج الدراسية

بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية أثار اهتمام الآلاف من الطلاب والطالبات السعوديين، حيث يتابعون باهتمام كل ما هو جديد في مجال التعليم في المملكة.

وتعتبر هذه الفترة بداية جديدة للطلاب، حيث يعودون إلى المدارس والجامعات لاستئناف رحلتهم الأكاديمية.

يهتم الطلاب والطالبات بمعرفة آخر التطورات والتحديثات التي تطرأ على مناهج الدراسة والأنشطة المدرسية والجدول الزمني للعام الدراسي الجديد.

الخطة الدراسية في السعودية

وضعت وزارة التعليم السعودية، خطة دراسية في المدارس من خلال تحديد المواعيد التي تخص بداية ونهاية الفصل الدراسي الجديد، وأيضاً تقدم المواعيد الخاصة بالاختبارات والإجازات الرسمية سواء كانت مطولة أو إجازات منتصف ونهاية الفصل الدراسي الجديد.

مواعيد الدراسة

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد يوم يوم 4 صفر 1445 والذي يوافق 20 أغسطس 2023، وتتكون من 3 فصول، على النحو التالي:

– يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم 20 أغسطس 2023

– يحصل الطلاب على إجازة اليوم الوطني يوم 24 سبتمبر القادم.

– منح إجازة الفصل الدراسي الأول في السعودية يوم 16 نوفمبر 2023.

الطلاب في الفصل وأمامهم المعلم في السعودية
كم باقي على الدراسة

– يبدأ الفصل الدراسي الثاني في السعوديةو يوم الأحد 26 نوفمبر 2023، ويعطي لـ الطلاب إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم 17 ديسمبر 2023.

– سوف تنتهي الإجازة يوم 14 يناير 2024 ويبدأ فيها الفصل الدراسي الثالث.

ما هى حالات تعليق الدراسة بالمدارس؟

يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن حالات تعليق الدراسة في المدارس وهي الأمراض المعدية، والأمطار الغزيرة، والزيارات الرسمية بالسعودية، والأحداث العالمية، وكل أعمال التطوير التي توجد في المبني المدرسي، وحدوث انقطاع في التيار الكهربائي، وعدم توفير المياه في المباني المدرسية إلى يوم واحد، وحدوث انهيار جزء داخل المبني المدرسي، وحدوث حالة من الاحتراق الذي يوجد في المبني المدرسي.

مناهج جديدة تضيفها السعودية لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن إضافة مناهج جديدة لطلاب الثانوية العامة التي يتم تدريسها العام المقبل، وتتمثل فى: مواد الإدارة الفعاليات، ومبادئ القانون، وعلوم الأرض والفضاء، وهندسة البرمجيات، أنظمة الجسم، وتخطيط الحملات التسويقية، الرعاية الصحية، والذكاء الاصطناعي،و الأمن السيبراني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى