توب ستوريمنوعات

برابط رسمي.. نتائج البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط bem.onec.dz الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن موعد نتائج البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط، عبر الرابط الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث كشف الوزير السيد “عبدالحكيم بلعابد” وزير التربية في حوار تلفزيوني عبر القناة الجزائرية الرسمية، عن الموعد النهائي الخاص بالإعلان عن النتايج الخاصة بالبيام، وسط ترقب وقلق كبير للغاية من قِبل طلبة وطالبات الشهادة المتوسطة، فضلاً عن ترقّب أولياء أومورهم، حيث كان من المتوقع أن تنزل الدرجات عبر الموقع الرسمي في تاريخ الخامس والعشرين من يونيو الجاري، لكن تم تأجيل هذا الموعد.

نتائج البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط

أبانت الوزارة عن طريقة استخراج نتائج البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط، فور نزولها بشكل رسمي بعد أن يتم اعتمادها من قِبل السيد وزير التربية الوطنية بالجزائر، وهو الأمر الذي يبتقى عليه أيام قليلة للغاية من الآن، حيث تتم الآن عمليات التصحيح والتدقيقة من قِبل المعلمين والمعلمات في كافة ولايات الجزائر المختلفة، على أن تبدأ عمليات المراجعة على الفور بعد الانتهاء من التصحيح، ومن ثم تتم عملية رصد الدرجات عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وهو الموقع الإلكتروني الرسمي لاستخراج النتيجة.

أكد السيد عبدالحكيم أن النتائج كان من المقرر لها أن تنزل في تاريخ الخامس والعشرين من الشهر الحالي، لكن تقرر تأجيلها لتكون يوم السبت بعد المقبل، والذي يوافق التاسع والعشرين من يونيو الجاري، أي بعد تسعة أيام بالتمام والكمال من تاريخ كتابة هذه السطور، ويمكنك الاستعلام عن نتيجتك فور نزولها من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  • التوجه إلى الرابط الرسمي للديوان “https://bem.onec.dz/”.
  • اختيار الولاية الخاصة بك.
  • كتابة اسمك باللغة العربية.
  • كتابة اسم المتسخدم حسب استمارة التسجيل.
  • إدخال الرقم السري حسب استمارة التسجيل.
  • إدخال رقم المصادفة.
  • الإجابة على السؤال البسيط المكتوب أسفل الصفحة.

وبعد الضغط على “بحث”، سوف تظهر نتيجتك على الفور بشكل مفصّل، وذلك في التاريخ المبيّن أعلاه.

متى اعلان نتائج البيام 2024 bem onec dz ؟

تبدأ النتيجة في النزول عبر الموقع الإلكتروني السبت التاسع والعشرين من يونيو الجاري في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الجزائر، كما يمكنك الاشتراك في خدمة الرسائل النصيّة للحصول على النتيجة، وذلك عبر الأرقام التالية:

  • الاتصال عبر *567#.
  • إرسال رسالة نصية عبر الرقم 6262.

ويمكنك اتباع الخطوات التالية بشكل دقيق لاستخراجها:

علمًا بأنه يمكنك حساب المعدل النهائي بالبيام من خلال ضرب مجموع الطالب في وزن المادة، والناتج يتم قسمته على مجموع الأوزان للمواد جميعها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى