توب ستوريمنوعات

بدأ العد التنازلي.. موعد إعلان نتائج بكالوريا 2024 الجزائر ورابط الاستعلام عن النتيجة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تستعد وزارة التربية الوطنية الجزائرية الإعلان عن نتائج بكالوريا 2024 الجزائر، وذلك بعد أن بدأت بأعمال التصحيح ورصد الدرجات للطلاب فور انتهائهم من أداء الاختبارات بنجاح، حيث صرحت بعض المصادر من الوزارة إنه سوف يتم الإعلان على النتائج خلال الأيام المقبلة عقب رصد الدرجات الطلاب بشكل دقيق وصحيح بعد أن يتم مراجعتها وتدقيقها بشكل جيد، وذلك في إطار مساعدة الوزارة المستمرة على تقديم أفضل خدمة تعليمية إلى الطلاب الجزائريين.

نتائج بكالوريا 2024 الجزائر

صرحت وزارة  التربية الوطنية في الجزائر بأنه بدأ الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة درجات الطلاب من مختلف أنحاء الدولة، وذلك في إطار إعلان وزير التربية الوطنية على أن موعد ظهور النتائج الرسمي سوف يكون يوم 20 يوليو الحالي، مؤكدا أنه تمت عملية تصحيح نتائج الطلاب بدقة ومهارة وكفاءة عالية لضمان حصول الطالب على درجاته المستحقة، لذا كل ما على الطلبة فعله هو الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها.

الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2024

صرح وزير التربية الوطنية بأن الإعلان عن نتائج البكالوريا سوف يكون يوم الـ20 من يوليو، لذا يمكن للطلاب بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتيجة من الاطلاع عليها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، حيث يكون ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي تتم وفق اتباع الآتي:

  • تسجيل الدخول لموقع الديوان الوطنى.
  • تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك يتم الضغط على النتائج المتوفرة في الصفحة الرئيسية.
  • ثم تحديد خيار الاستعلام عن نتائج البكالوريا.
  • يحدد العام الدراسي مع تحديد الولاية التابع لها الطالب.
  • بعدها يتم كتابة اسم الطالب ورقم الامتحان.
  • ثم الضغط على عرض تظهر نتيجة البكالوريا على الفور.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى