توب ستوريخدمي

بدء فتح باب التسجيل في برنامج تأهيل المتميزين المقدم من وزارة المالية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية عزمها فتح باب التسجيل في برنامج تأهيل المتميزين، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تطوير وتعزيز قدرات الشباب المبتكرين على مدى عام كامل، مع النية في نهاية المطاف لتوظيف الخريجين من حملة شهادة البكالوريوس لديها، بناءً على معايير محددة ومستويات أداء معينة، ولفتت الوزارة الانتباه إلى مجموعة من المزايا المتاحة للمستفيدين من البرنامج، مع التركيز على الغايات الرئيسية للمبادرة، والتي تتمثل في تنمية مهارات المتقدمين وتعزيز معارفهم وخبراتهم، بهدف صقل مواهبهم وتأهيلهم لمواجهة تحديات سوق العمل بكفاءة وتميز.

فتح باب التسجيل في برنامج تأهيل المتميزين

يهدف البرنامج إلى انتقاء الشباب المتميزين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير، والذين لم يمر على تخرجهم أكثر من أربع سنوات، ليشتركوا في دورات تدريبية وتجارب عملية في سوق العمل. أعلنت وزارة المالية بدء التسجيل في البرنامج اعتبارًا من 12 مايو وحتى 18 مايو 2024، حيث يمكن للمهتمين تقديم طلباتهم عبر موقع الوزارة الرسمي. يشمل البرنامج تأهيل الطاقات الوطنية لمدة 12 شهرًا، ويوفر فرص توظيف للمتدربين الناجحين بعد الانتهاء، بالإضافة إلى منحهم درجتين إضافيتين. يهدف البرنامج أيضًا إلى توفير فرص تنمية المهارات للمشاركين خلال فترة زمنية محددة.

شروط التقديم والقبول

برنامج تأهيل المتميزين يهدف إلى تجهيز كوادر وطنية متميزة في المملكة العربية السعودية، حيث يتلقى الشباب التدريب لمدة عام من وزارة المالية. عند انتهاء التدريب، يحصل المشاركون على وظائف بالوزارة ومرتبة أعلى بدرجتين، شرط أن ينجحوا في المدة التدريبية. البرنامج يسهل فرص العمل للخريجين المتميزين، وتم وضع شروط لقبول الطلبات، منها:

  • الجنسية السعودية للمتقدمين، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا.
  • حاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات المطلوبة: المالية، المحاسبة، والضرائب.
  •  لا يجب أن يكون مر على تخرجهم أكثر من أربع سنوات.
  • لتقدير لا يقل عن 4 من 5 أو 3 من 4.
  •  الحصول على شهادة انتظام في الدراسة.
  • اجتياز المقابلات الشخصية والفحص الطبي.
  •  الالتزام بالتفرغ الكامل لحضور البرنامج.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى