توب ستوريرياضة

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي واوراوا في كأس العالم للأندية

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد اوراوا ريد دياموندز الياباني، ضمن قمة مباريات اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم والمقام على الأراضي السعودية.

يستهدف مانشستر سيتي بطل أوروبا إكمال موسمه التاريخي بلقب خامس عندما يواجه أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة السعودية في نصف نهائي مونديال الأندية.

كان الفريق المملوك إماراتياً توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية عندما أضافهما الى لقبي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية.

ويطمح “بيب جوارديولا” في أن يصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة أربع مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج في 2009 و2011 وبايرن ميونيخ في 2013، إذ يتشارك راهناً الرقم القياسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

ويغيب عن تشكيلة سيتي في آخر ثلاث مباريات، مهاجمه النروجي الفتاك إرلينغ هالاند بسبب اصابة في قدمه، كما يحوم الشك حول مشاركة البلجيكي الموهوب جيريمي دوكو لاصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

ويعول سيتي على أمثال الإسباني رودري الذي وصفه غوارديولا بـ”لاعب الارتكاز الرائع” و”الأفضل في أوروبا”، صانع اللعب البرتغالي برناردو سيلفا والمهاجم الأرجنتيني بطل العالم خوليان ألفاريس الذي يتوقع أن يعوض هالاند بحال غيابه.

على الجانب الآخر، يتسلح أوراوا بلاعب وسطه يوشيو كويزومي الذي قدم أداء رائعاً أمام ليون المكسيكي على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

كما يعول على مهاجمه الغيني الدولي السابق جوزيه كانتي الذي قال عنه زميله قلب الدفاع الدنماركي ألكسندر شولتس “جوزيه كانتي مهاجم ممتاز. هو بالغ الاهمية لنا لأن بمقدوره أخذ الامور على عاتقه”.

جدير بالذكر أن فريق أوراوا يخوض نصف النهائي للمرة الثانية بعد 2007 عندما حل ثالثاً، علماً أن هذه المشاركة الثالثة له في البطولة، بعد احرازه دوري أبطال آسيا في 2007، 2017 و2022 على حساب الهلال السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى