توب ستوريرياضة

بث مباشر مباراة الاهلي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية يلاشوت

بث مباشر مباراة الأهلي المصري ضد فلومينينسي البرازيلي في قمة مباريات اليوم الأثنين 18 ديسمبر، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم المقام حالياً على الأراضي السعودية.

يصطدم بطل دوري أبطال إفريقيا الأهلي المصري، صاحب المركز الرابع في مونديال الأندية 2022، بفريق فلومينينسي الفائز بكوبا ليبرتادوريس 2023، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة السعودية، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023.

ويسعى رجال المدرب مارسيل كولر للانتقام من كرة القدم البرازيلية التي جردتهم في بداية العام الحالي من الميدالية البرونزية، بعد أن سقط الفريق بنتيجة 2/4 أمام فلامنغو البرازيلي في نسخة مونديال الأندية 2022 على الأراضي المغربية في شهر فبراير 2023.

وتمكن النادي الأهلي من الفوز على اتحاد جدة في مباراة ربع النهائي النسخة الحالية، يوم أمس الجمعة 15 ديسمبر بنتيجة 1/3، تحت أنظار 56 ألف متفرج حضروا من مدرجات ملعب الجوهرة المشعة.

ورد الأهلي الدين للاتحاد الذي كان قد هزمه في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية عام 2005 بهدف دون رد، سجله آنذاك النجم السعودي محمد نور، في النسخة التي استقبلتها اليابان برعاية شركة تويوتا Toyota.

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية

بينما ترشح اتحاد جدة إلى هذه المرحلة من البطولة على حساب بطل أوقيانوسيا “أوكلاند سيتي” بهزيمته بثلاثية نظيفة في مباراة الدور ثمن النهائي (الافتتاحية) يوم الثلاثاء الماضي الموافق 12 ديسمبر الجاري على نفس الملعب “الجوهرة”.

تنطلق مباراة الأهلي وفلومينينسي بصافرة الحكم البولندي (سيمون مارتسينياك) بداية من الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت غرينتش GMT.

مشاهدة مباراة الأهلي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية

تنقل المباراة على شاشة قنوات شركة الرياضة السعودية (SSC) بصوت المعلق الرياضي المصري مدحت شلبي بالإضافة إلى المعلق الإماراتي فارس عوض على الصوتية الثانية.

ويعد النادي الأهلي ثاني أكثر الأندية مشاركة في مونديال الأندية بعد فريق أوكلاند سيتي (11 مشاركة)، ولكن المارد الأحمر أكثر فريق خوضاً للمباريات في البطولة بـ 23 مباراة، ولم يسبق له الوصول إلى النهائي، لكنه حصل على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات.

في المقابل يستعد فلومينينسي البرازيلي لخوض أول مباراة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما توج ببطولة كأس الليبرتادوريس (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، وذلك على حساب العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز في نهائي ماراكانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى