توب ستوريمنوعات

بالتزامن مع إعلان نتائج السادس الاعدادي .. ارتفاع معدلات القبول في كليات الطب الأهلية في العراق

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت هيئة الرأي في وزارة التعليم العراقية عن قرارها برفع معدلات القبول في كليات الطب الأهلية في البلاد، لتصل إلى 95% للطب العام و85% لطب الأسنان والصيدلة، مقارنةً بنسب 90% و80% على التوالي في السابق، هنا نتعرف على تفاصيل القرر وردود الأفعال المتباينة حيال تلك القرارات التي أعلنت مؤخراً والطلاب يستعدون لتلقي رسائل تفيد نتائج السادس الاعدادي 2024.

نتائج السادس الاعدادي ورفع نسب القبول في الجامعات الاهلية

دقائق فقط تفصلنا عن إعلان وزارة التربية العراقية عن أوائل طلاب الصف السادس الاعدادي 2024 الدور الأول، والذي يمكن استخراجها من خلال منصة نجاح التعليمية، ويأتي هذا القرار تزامنًا مع الاستعداد للإعلان عن نتائج الصف السادس الإعدادي في العراق، حيث يتنافس الطلاب على مقاعد في كليات الطب المختلفة، حاملين أحلامهم وطموحاتهم في أن يصبحوا أطباء يخدمون بلدهم ويساهمون في رفعة القطاع الصحي.

رفع معدل القبول في الجامعات الأهلية بالعراق من 90% إلى 95% لكليات الطب، ومن 80% إلى 85% لكليات طب الأسنان كان له صدى كبير بين الجمهور العراقي.

تباين الآراء حول رفع نسب القبول بالجامعات الاهلية

في خضم القلق والتوتر الذي يعاني منها المواطنين بالعراق جاء هذا القرار، وكانت الآراء كالتالي:

  • آراء مؤيدة: يجادل بعض المؤيدين للقرار بأنه سوف يساهم في رفع مستوى التعليم الطبي في الجامعاتِ الأهلية، وذلك من خلال قبول الطلبة الأكثر تميزًا وتفوقًا.
  • آراء معارضة: يخشى بعض المعارضين أن يؤدي هذا القرار إلى حرمان الطلاب المتميزين من فرص التعليم الطبي، خاصة أولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الجامعات الأهلية الباهظة.
  • التوجه نحو الربح المادي: يثير القرار مخاوف حول اتجاه بعض الجامعات الأهلية إلى التركيز على الربح المادي بدلاً من تقديم تعليم نوعي يراعي جودة المخرجات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى