توب ستوريمنوعات

بالاسم.. نتائج الصف السادس الابتدائي 2024 عبر بوابة التعليم الأساسي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ينتظر طلاب الصف السادس وأولياء الأمور بفارغ الصبر نتيجة الصف السادس الابتدائي، لذلك تم الإعلان من قبل الهيئات المعنية بالتربية والتعليم عن مواعيد نشر نتائج الصف السادس الابتدائي لعام 2024 بالاسم في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى توفير الرابط والخطوات اللازمة للوصول إلى هذه النتائج، وفيما يلي تفاصيل أدق بخصوص نتائج الصف السادس، وأيضًا رابط الدخول للحصول على النتيجة.

بالاسم نتائج السادس الابتدائي 2024

أفادت الإدارات التعليمية بأنه من المقرر أن تعلن المدارس الابتدائية عن نتائج الصف السادس الابتدائي لعام 2024 في الأيام القليلة القادمة على مستوى الجمهورية، حيث تعمل الإدارات التعليمية حاليًا على إنهاء تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات ومراجعتها، تمهيدًا لإعلان النتائج قريبًا، كما يمكن للأهالي والطلاب الحصول على نتائج الصف السادس الابتدائي لعام 2024 فور صدورها، وذلك بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

الاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي لعام 2024

وللاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2024، فقط اتبع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم.
  2. اختيار المرحلة التعليمية المطلوبة.
  3. البحث عن نتائج الصف السادس الابتدائي لعام 2024.
  4. تحديد الفصل الدراسي الثاني.
  5. تحديد العام الدراسي الحالي 2023-2024.
  6. إدخال اسم الطالب.
  7. إدخال رقم الجلوس.
  8. الضغط على زر الاستعلام.
  9. ستظهر النتائج على الشاشة.

طريقة حساب الدرجات

تُحسب الدرجة النهائية للطالب في كل مادة بناءً على المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين، وذلك بجمع درجات الفصل الدراسي الأول والثاني ومن ثم الحصول على المجموع النهائي للمادة، كما تدل الألوان في نتائج الصف السادس الابتدائي لعام 2024 على:

  • اللون الأزرق: يدل على أن الطالب تجاوز التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة، بنسبة تقدير تتراوح بين 85% إلى 100%.
  • اللون الأخضر: يعني أن الطالب قد اكتسب المهارات والمعارف المطلوبة، بنسبة تقدير تتراوح بين 65% وأقل من 85%.
  • اللون الأصفر: يشير إلى أن الطالب بحاجة إلى دعم إضافي، بنسبة تقدير تتراوح بين 50% وأقل من 65%.
  • اللون الأحمر: يعني أن الطالب لم يتقن المهارات والمعارف المطلوبة ويحتاج إلى دعم مكثف، بنسبة تقدير تتراوح بين 1% وأقل من 50%.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى