الأخبارتوب ستوري

باقة حج اليوم الواحد 1445.. وزارة الحج والعمرة توضح أبرز المميزات والشروط

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن طرح باقة حج اليوم الواحد 1445، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها الوزارة بشأن تنظيم عملية الحج، خلال التقرير المفصل سنتعرف على أبرز المميزات والشروط المطلوبة.

ما هي باقة حج اليوم الواحد؟

يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن ما هي باقة حج اليوم الواحد؟ التي قررتها وزارة الحج والعمرة حيث يتم من خلالها نقل الحجاج من مدينة مكة المكرمة إلى منى حتى يتم استكمال شعائر الحج دون المكوث في منى.

تشمل المبادرة نقل الحجاج في حافلات تابعة للوزارة أثناء رحلتي الذهاب والعودة، ونقل الحجاج أثناء الانتقالات الداخلية.

تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج

ما هي شروط باقة اليوم الواحد؟

وضعت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن شروط باقة حج اليوم الواحد، التي يبحث عنها الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

– أن يكون الشخص لم يسبق له الحج من قبل.
– أن يكون المستفيد من سكان مكة المكرمة.
– أن يكون الشخص حاصل على الجنسية السعودية.
– التقديم للحصول على تصريح الحج.

طباعة تصريح الحج والحجاج حول الكعبة

مميزات باقة اليوم الواحد للحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة عن مميزات ياقة حج اليوم الواحد 1445 والتي منها توفير حافلات مجهزة لنقل الحجاج إلى عرفات ومنى والعودة إلى مكة.

موعد قفل مكة قبل الحج 2024

وأفاد بيان الوزارة بأن الباقة لا تشتمل على الإقامة في منى وعرفات وتضم الباقة وجبات خفيفة في الحافلات بالإضافة إلى المياه والعصائر، كما أنها تشمل عرفات، مزدلفة والرمي والمبيت يكون في منازل الحجاج بمدينة مكة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى