توب ستوريمنوعات

انتهاء الأزمة ….موعد انتهاء الحظر على المحلات التجارية 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كثير من المواطنين يبحثون ويتساءلون عن موعد انتهاء الحظر على المحلات التجارية وعودة الحياة لطبيعتها مرة اخرى،  وذلك بعد ماتم الإعلان عن فرض ساعات العمل في المحلات التجارية،  الذي أعلنت الحكومة تطبيقة خلال فصل الصيف الجاري، حيث سيتم العمل بشكل طبيعي من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة العاشرة مساءا، مع العلم أنه يتم زيادة ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة وكذلك أيام الإجازات الرسمية.

موعد انتهاء الحظر على المحلات التجارية 2024

على صدد حديثنا عن موعد انتهاء الحظر قامت وزارة الترشيد والطاقة بالرد على استفسار المواطنين، حيث أعلنت أنه سوف ينتهى في نهاية شهر سبتمبر القادم 2024، كما أكدت الوزارة أنه من الضروري بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها، وذلك للحماية من التلف والأخطار الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة، والجدير بالذكر أن هناك محلات لم يطبق عليها قرار الحظر مثل محلات البقالة ومحلات التموين وكذلك الصيدليات يسمح لهم بالعمل 24 ساعة، كما يجب التنويه أن المحلات التي سوف تقوم بمخالفة قرار الحظر سوف تخضع لعقوبات كبيرة منها غلق المحلات.

أسباب حظر المحلات التجارية

عدد كثير من المواطنين يريدون معرفة أسباب  قرار حظر المحلات التجارية وهو ما سوف نقوم بتوضيحه فيما يلي:

  • غلق المحلات في ساعات مبكرة من الليل يساعد في تخفيف الزحام المروري خاصة في المدن الكبرى.
  • إغلاق المحلات في ساعات مبكرة يساعد على تقليل انبعاثات الغاز  الحراري مما يساعد في الحفاظ على البيئة.
  • غلق المحلات في ساعات مبكرة يساعد على خفض استهلاك الكهرباء، وبالأخص في أوقات الذروة لدرجات الحرارة.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

بعد ما قامت الحكومة بالإعلان عن قرار تخفيف الأحمال الجديد وكذلك غلق جميع المحلات التجارية في العاشرة مساء، يتم الآن البحث من قبل المواطنين عن هل تم إلغاء التوقيت الصيفي؟ وصرحت الحكومة أنه سوف يتم الانتهاء من العمل بالتوقيت الصيفي في أخر أسبوع من شهر  أكتوبر القادم وبالتحديد في آخر جمعة، حيث أنه تم تزويد ساعات النهار وتقليل ساعات الليل لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن ساعات الليل تحتاج إلى استهلاك كهرباء بشكل أكبر.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى