توب ستوريمنوعات

امتحان الشهادة السودانية قائم رغم الحرب التي تقودها البلاد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار على تجهيزات امتحان الشهادة السودانية،  عبر وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية وخطتها للمرحلة المقبلة، وترتيبات استئناف الدراسة وقيام امتحانات المراحل التعليمية المختلفة في موعدها، لاسيما أن الحرب تسببت في عرقلة التقويم الدراسي، وتولدت شكوك بتأجيل جديد تطرق أبواب المواطنين مما دفع نائب رئيس مجلس السيادة للقاء وزير التربية والتعليم.

موعد امتحان الشهادة السودانية 

 أكد عقار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي على ضرورة قيام امتحانات الشهادة الابتدائية والمتوسطة في موعدها المحدد، وفقا للوقت الذي تم تحديده بواسطة الوزارة، وهو يوم السبت الموافق 11 يونيو 2024 في تمام الساعة 8 صباحًا، وستستمر حتى الأربعاء 22 يونيو 2024، وخلال اللقاء أكد على أهمية الترتيب لإنهاء العام الدراسي في نوفمبر القادم في الولايات الآمنة، ومن ثم استئناف العام الدراسي الجديد، وأمن على توفير الكتاب المدرسي  لكافة الولايات وخاصة كتاب الصف الثالث للمرحلة المتوسطة.

حل مشكلة الطلاب العالقين والمراكز خارج البلاد 

بالنسبة لداخل وخارج السودان سوف يتم تذليل كافة العقبات الفنية بالتنسيق مع وزارة المالية ولجنة التأمين العليا للامتحانات، على أن تخوض امتحانات المراكز خارج السودان التابعة لولاية نهر النيل  في الأول من يونيو، فيما تعقد امتحانات المرحلة المتوسطة للمراكز الخارجية التابعة لولاية نهر النيل في السادس من يوليو من هذا العام.

الكتب الدراسية للمراحل الدراسية 

شرعت الوزارة  في توزيع كتاب الصف الثالث المتوسط لكافة الولايات عدا ولاية النيل الأبيض وكسلا وسنار، مشيرا الى ان الامور تسيير ووجه كذلك بضرورة توفير الكتاب المدرسي لكافة الولايات وخاصة كتاب الصف الثالث للمرحلة المتوسطة.

جدول امتحانات الشهادة السودانية 2024

جاء جدول امتحان الشهادة الثانوية السودانية وفقا لما أعلنت عنه وزارة التعليم السودانية كالآتي: 

  • الأحد 12 يونيو 2024، امتحان علوم الحاسب.
  • الاثنين 13 يونيو 2024، امتحان الأحياء والعلوم الهندسية.
  • الثلاثاء 14 يونيو 2024، امتحان الجغرافيا والبيئة والعلوم الأسرية.
  • الخميس 15 يونيو 2024، امتحان الكيمياء والدراسات الإسلامية والأدب الإنجليزي.
  • الجمعة 16 يونيو 2024، امتحان دراسات الإسلامية والأدب الإنجليزي للفرع الأدبي.
  • الأحد 18 يونيو 2024،امتحان اللغة العربية.
  • الاثنين 19 يونيو 2024، امتحان الفيزياء والتاريخ.


يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى