توب ستوريخدمي

“الهيئة السعودية للمقاولين” تطلق مبادرة عقد المقاولات الموحد للإنشاء الكامل

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قدمت الهيئة السعودية للمقاولين ووزارة العدل بشكل مشترك عقد المقاولات الموحد للإنشاء الكامل، وهو وثيقة تنفيذية، بهدف تحسين العدالة والشفافية في مجال المقاولات، وأعلن ذلك بحضور عبد المجيد الرشودي الأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين، والشيخ سلمان الفوزان وكيل الوزارة للشؤون القضائية، تأكيداً على أهمية هذا الإجراء وإصرار الجهات المعنية على حماية  حقوق جميع الأطراف المشاركة في مشاريع البناء.

عقد المقاولات الموحد

يشار إلى أن طرح عقد المقاولة الموحد يندرج ضمن مبادرة العدالة الوقائية التي طرحها الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وزير العدل.  

  • وتشمل أهداف المبادرة زيادة عدد العقود الإلكترونية والموثقة، وتحسين مبادئ العدالة والشفافية، وتحقيق العدالة السريعة، وتعزيز أمن المجتمع، وخفض عدد القضايا المعروضة على المحاكم.  
  • ومن خلال تحديد مسؤوليات وحقوق كل من المقاول وصاحب العمل، وتبسيط عملية حل النزاعات، وتشجيع الاستثمار في هذه الصناعة الحيوية، من المتوقع أن يؤدي عقد المقاولات الموحد إلى تعزيز الاستقرار في قطاع المقاولات.  
  • وأشاد خبراء في المجال بإدخال عقد المقاولات الموحد باعتباره تقدما كبيرا، ويساعد بشكل إيجابي على تحسين بيئة الأعمال وتنظيم السوق.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى