توب ستوريمنوعات

“النيابة العامة” تُعيد التذكير بشأن عقوبة الاستيلاء على المال بدون وجه حق

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أصدرت النيابة العامة السعودية تنبيه بشأن عقوبة الاستيلاء على المال بجميع صوره وأشكاله، حيث صرحت النيابة على ضرورة قيام المواطن السعودي بحذر جميع أشكال وصور جرائم الاحتيال المالي وشددت بخصوص هذا الأمر، كما صرحت النيابة العامة بأن مرتكبي هذه الجرائم سوف يتم تطبيق عليها عقوبات وغرامات مالية، لذا نبهت على جميع المواطنين السعوديين بضرورة عدم ارتكاب إحدى هذه الجرائم حتى لا يتم تطبيق عليهم العقوبة المفروضة.

عقوبة الاستيلاء على المال

النيابة العامة السعودية تنبه على كل من استولى على مال بدون وجه حق أو أخذ مال بحكم عمله على سبيل المثال كأمانة أو شراكة أو إعارة أو وديعة أو إيجار أو رهن أو وكالة أو تصرف فيه بنية سيئة أو أحدث فيه ضرر بشكل عمدي بغير المال العام تكون العقوبة بسجن يصل لخمس سنوات وغرامة مالية قد تصل لثلاث ملايين ريال سعودي.

الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي

صرح الأمين العام عن تقديم خدمات جديدة من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي التي تتم من خلال البطاقات المصرفية “مدى”، كما صرح الأمن العام على الخطوات المتبعة من أجل الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي، وتتمثل فيما يلي:

  • تسجيل الدخول لمنصة أبشر.
  • بعد ذلك اختيار خدماتي.
  • ثم اختيار الأمن العام.
  • الخطوة الأخيرة هي الإبلاغ عن عملية الاحتيال المالي.

خدمات الامن العام

صرح الأمن العام عن إضافة بعض من الخدمات من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، حيث أعلنت عن العديد من الخدمات التي تساعد المواطن السعودي بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى التوجه إلى المؤسسة منها ما يلي:

  • خدمة مزاد الأفراد.
  • خدمة استعراض البطاقة الجمركية.
  • خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي من خلال بطاقات المصرفية “مدى”.
  • خدمة نقل ملكية المركبة من شركة لمواطن.
  • خدمة استبدال اللوحات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى