توب ستوريمنوعات

“الموارد البشرية” تُعلن عن موعد تطبيق قرار حظر العمل تحت اشعة الشمس

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد تطبيق قرار حظر العمل تحت اشعة الشمس وقد جاء ذلك بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، مشددة على ضرورة التزام أصحاب العمل والعاملين على حد سواء بأوقات الحظر المحددة، وذلك حرصًا على وفير بيئة عمل صحية وآمنة تتوافق مع المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية، مما يعزز من إنتاجية وأمان العاملين في القطاع الخاص.

موعد تطبيق قرار حظر العمل تحت اشعة الشمس

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد تطبيق قرار حظر العمل تحت اشعة الشمس مؤكدة أن تطبيق هذا القرار سيتم بداية من يوم السبت السبت 9 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 15 يونيو 2024م، وحتى يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ الموافق 15 سبتمبر 2024م، ويسري ذلك من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً.

ويهدف هذا القرار إلى حماية صحة وسلامة العاملين في القطاع الخاص، من خلال تجنيبهم المخاطر الصحية الناجمة عن العمل تحت أشعة الشمس الحارقة في ساعات الظهيرة، كما تسعى الوزارة من خلاله إلى ضمان بيئة عمل آمنة وصحية، بما يتماشى مع المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

توجيهات لأصحاب العمل

وفي السياق ذاته، حثت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أصحاب العمل على تنظيم ساعات العمل بما يتوافق مع القرار الجديد، حيث سيساعد تنظيم ساعات العمل على خلق بيئة عمل آمنة، ويعزز من وسائل الوقاية والكفاءة في الحد من الإصابات والأمراض المهنية، كما يسهم في حماية العاملين من الحوادث، كما أن الالتزام بهذه التعليمات يؤدي إلى تحسين وزيادة الإنتاجية في أماكن العمل.

كما وأصدرت الوزارة دليلًا إجرائيًا للسلامة والصحة المهنية على موقعها الإلكتروني، يهدف إلى الوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري. يحتوي الدليل على إجراءات وقائية وتوجيهات لحماية العاملين من المخاطر المرتبطة بالعمل في فترات الحرارة الشديدة.

آليات الإبلاغ عن المخالفات

وقد فرت الوزارة عدة قنوات للإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس، حيث يمكن للعاملين وأصحاب العمل:

  • الاتصال على الرقم الموحد (19911) للإبلاغ عن المخالفات.
  • كما يمكن استخدام تطبيق الوزارة المتاح على الهواتف الذكية لتقديم البلاغات والتقارير ذات الصلة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى