توب ستوريخدمي

“الموارد البشرية” تحذر من 5 أخطاء تتسبب في إيقاف دعم حساب المواطن عن المستفيد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أسباب إيقاف دعم حساب المواطن، حيث أن البرنامج يعد من أهم وأفضل برامج الدعم في المملكة العربية السعودية يقدم معاشه للأسر ذات الدخل المنخفض والمحدود، لذلك عندما مخالفة قواعد وشروط المحددة بوفاة البرنامج يتم إيقاف الدعم بشكل تلقائي للمستفيدين، ولهذا السبب قد أوضحت الوزارة عن الأسباب التي تستدعي لإيقاف دعم البرنامج إليه.

إيقاف دعم حساب المواطن

كشفت وزارة الموارد البشرية عن الأسباب التي أدت إلى إيقاف دعم حساب المواطن لبعض المستفيدين، كما أوضحت الوزارة على ضرورة استيفاء جميع شروط الأهلية والاستحقاق وعند الإخلاء باحداهما سوف يتم إيقاف الدعم مباشرة بدون الرجوع إلى المستفيد، لذا تم التوضيح بأن هذه الأسباب تتمثل فيما يلي:

  1. عند إدخال بيانات خاطئة ولا صحة لها.
  2. أن تم إخفاء أوراق أو مستندات تتعلق بالأسرة.
  3. في حال تم حدوث تغيير في البيانات ولم يتم تحديثها سوف يتم إيقاف الدعم.
  4. عند السفر خارج السعودية أكثر من 60 يوم بدون امتلاك تصريح رسمي من البرنامج.
  5. بحالة عدم امتلاك المستحق لحساب بنكي نشط.

اعتراض مالي حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن المستفيدين إمكانية تقديم اعتراض على مبلغ الدعم الشهري، حيث يمكن تقديم الاعتراض بعد نزول الدفعة المالية لكل شهر، وأوضح البرنامج عن كيفية تقديم الاعتراض على قيمة المعاش، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تسجيل الدخول لبوابة حساب المواطن.
  • النقر على الدفعات المالية.
  • ثم النقر على نوع الاعتراض.
  • بعدها الضغط على تقديم اعتراض.

الحد المانع حساب المواطن

تم تعديل الحد المانع على استحقاق الأسرة وهو الحد الشهري الذي يمنع المتقدم من الحصول على الدعم عند تجاوز إجمالي الدخل المستفيد وأسرته المبلغ 20,000 ريال، وتم تعديل الحد الإعفاء من التناقص يتوافق مع هذا، حيث شمل الضوابط حساب المواطن الجديدة التي بدأ تطبيقها منذ أواخر العام الماضي بأن الحد الأعلى للدعم لا يتجاوز الأسرة من ستة أشخاص المكونة من رب الأسرة وتابعين فوق 18 عام وثلاث تابعين أقل من 18 عام.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى