توب ستوريمنوعات

“الموارد البشرية” تحدد 4 فئات مستحقة للتسجيل على معاش الضمان الاجتماعي المطور 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة الموارد البشرية على استفسار المستفيدين بشأن 4 فئات مستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي، حيث يتساءل العديد من المواطنين السعوديين الراغبين في التقديم بمعاش الضمان الاجتماعي في التعرف على من لهم الحق في التسجيل والحصول على الدعم الشهري المقدم من البرنامج، وذلك في إطار مساعدة الوزارة المستمرة على تقديم أفضل خدمة لجميع المواطنين.

4 فئات مستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية الفئات المستحقة التي يحق لها التقديم في معاش الضمان الاجتماعي المطور، وأكدت من خلال موقعها على منصة إكس إن معاش الضمان الاجتماعي يعتبر مبلغ مالي يصرف شهريا للمستفيدين وأموال هذا البرنامج من أموال الزكاة، لذا قد حددت الوزارة بشأن الفئات التي لها الحق في الحصول على معاش الضمان المطور، وبينت أنهم ما يلي:

  1. المواطنين السعوديين من بلغ منهم سن الشيخوخة من ذكر أو أنثى.
  2. العائلة الغير معيلة تشمل الأرملة مع الأيتام، المطلقة مع الأطفال، الأسرة المعلقة، العائلة المهجورة، أسرة الغائب أو المفقود وعائلة المدمن على المخدرات.
  3. المرأة بلا عائل منها المطلقة، المهجورة، الأرملة، زوجة مدمن على المخدرات.
  4. أيتام الأب أو الأم أو اليتيم مجهول الأبوين

التسجيل في الضمان الاجتماعي

التسجيل في الضمان الاجتماعي

يتمكن الأفراد المنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق تقديم على معاش الضمان المطور، ويتم التسجيل عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الدخول للنفاذ الوطني الموحد مع إكمال الملف الموحد ثم تقديم الطلب، واليكم بالتفصيل خطوات تقديم طلب للحصول على معاش في الضمان الاجتماعي:

  • تسجيل الدخول إلى نظام الضمان المطور.
  • ثم يتم إنشاء حساب مستخدم جديد.
  • كتابة البيانات اللازمة منها رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف.
  • يتم إرسال رمز تحقق مرئي يتم إدخاله في المكان الصحيح.
  • ثم النقر على توثيق لتسجيل الدخول للمنصة.
  • يتم استخدام رقم الهوية وكلمة المرور للدخول للمنصة.
  • بعد ذلك يتم تعبئة جميع البيانات المطلوبة.

موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي

وفقًا لتصريحات وزارة الموارد البشرية التي أفادت بها من خلال منصة إكس عبر حسابها الرسمي فإنه يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي بداية من الساعة 12:00 صباحًا يوم الصرف لجميع المستفيدين المؤهلين وفقًا لشروط الآلية والاستحقاق، وبالنسبة للمعاش شهر أغسطس المقبل الدورة يوم الخميس 1 من أغسطس الموافق 26 من محرم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى