توب ستوريخدمي

المرور.. يوضح آلية سداد المخالفات المرورية بالسعودية ويعرض خيارات الاعتراض والتخفيض

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت الإدارة العامة للمرور في السعودية عن تفاصيل جديدة بشأن آلية وإجراءات سداد المخالفات المرورية بالسعودية والاعتراض عليها، وذلك ضمن إطار المادة (75) من نظام المرور، جاء هذا الإعلان عبر الحساب الرسمي للإدارة على منصة X، مؤكدة على حقوق المخالفين في السداد والاعتراض لتجنب الحجز على الأرصدة البنكية.

سداد المخالفات المرورية بالسعودية

أوضحت الإدارة العامة للمرور أن تطبيق هذه الإجراءات يأتي وفقا للمادة 75 من نظام المرور، والتي تنص على آلية وأوقات سداد المخالفات المرورية، يجوز الحجز والتنفيذ على أرصدة الحسابات البنكية للمخالفين مباشرة إذا لم يتم السداد خلال المدة المحددة، وقد تم تنسيق هذه الآلية بين وزارات الداخلية والعدل والمالية، والبنك المركزي السعودي، وديوان المظالم، بدأت السلطات السعودية في تطبيق إجراءات حجز وتنفيذ على الأرصدة البنكية للمخالفين الذين ارتكبوا مخالفات بعد التاسع من شهر شوال الماضي (18 أبريل)، بهدف تعزيز السلامة المرورية والحد من المخالفات.

الاعتراض على تسديد المخالفات المرورية

أوضح المرور السعودي أن للمخالف حق تسديد المخالفة أو الاعتراض عليها خلال 30 يوم من إبلاغه بها، وفي حال عدم تقديم اعتراض، أو إذا تم رفض الاعتراض، أو تعديل قيمة غرامة المخالفة في مدة 15 يوم، يجب على المخالف الإسراع في السداد لتفادي الإجراءات العقابية.

تخفيض الغرامات المرورية

كما أجازت الضوابط تجزئة وتخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية، حيث يمكن تخفيض قيمة الغرامة بنسبة لا تتجاوز 25% من قيمة الحد الأدنى لها، يسمح نظام المرور الجديد بالحجز والتنفيذ على الأرصدة المصرفية مباشرة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة.

سداد المخالفات المرورية بالسعودية إلكترونيا

في المملكة العربية السعودية، يمكنك بسهولة سداد مخالفات المرور عبر الإنترنت الكتروني، على جانب آخر نذكركم برابط  تجديد جواز السفر الكترونيا.

  • افتح الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • على الصفحة الرئيسية، اختر أيقونة “المرور”.
  • ثم انتقل إلى “خدمات المرور الإلكترونية”.
  • اختر “سداد المخالفات المرورية”.
  • أدخل رقم الهوية أو الإقامة.
  • أدخل رقم المخالفة أو رقم لوحة السيارة.
  • اختر طريقة الدفع المناسبة.
  • اضغط على “ادفع الآن” لإتمام عملية السداد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى