توب ستوريخدمي

المرور يوضح آلية تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%.. ومخالفات لا تشملها المبادرة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

منذ أن أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة بنسة 50% لتساعد المستفيدين على تخفيف المخالفات المرورية المتراكمة علية في سدادها، وذلك منذ تاريخ 18-4-2024 وهي مازالت مستمرة في التأكيد على المستفيدين لسرعة السداد للاستفادة من هذه النسبة من التخفيض.

 آلية تخفيض المخالفات المرورية

وقد أكدت إدارة المرور السعودي أنه وفقًا للمادة (75) بتاريخ 18 أبريل 2024 فأن آلية قرار تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة كالتالي:

  • يتم تطبيق تخفيض نسبة (25%) على المخالفات المسجلة على الفور بحق المخالف.
  • يتم الحصول على تخفيض (25%) التي تتضمن المخالفات المسجلة بالحد الأدنى فقط.
  • يبدأ سريان تطبيق إجراءات الحجز والتنفيذ على قيمة المخالفة الفعلية فقط المذكورة في المادة (75) وفقًا لنظام المرور السعودي بعد انتهاء المهل المحددة للسداد.

شروط تخفيض المخالفات المرورية

أوضحت المرور عن المخالفات المرورية التي بجب عدم ارتكابها للاستفادة من القرار، ولذلك حددت شروط إذا تم ارتكابها وقت تطبيق القرار التخفيض لا يمكن الاستفادة من التخفيض وهي كالتالي:

  • التفحيط.
  • القيادة تحت تأثير المخدرات أو الممنوعات أو العقاقير المحذرة.
  • أن يتجاوز قائد المركبة السرعة المحدد بأكثر من 50كلم/ ساعة في الطرق التي سرعتها 120 كلم/ ساعة أو أقل.
  • أن يتجاوز قائد المركبة عن السرعة المحددة عن 30كلم/ ساعة في الطرق التي سرعتها 140 كلم /ساعة.

مبادرة تخفيض المخالفات المرورية

مبادرة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بدأت منذ 18-4-2024 الموافق الخميس 9-10-1445 والتي أعلنت وزارة الداخلية عن الإعفاء بنسبة 50% من قيمة الغرامات، وسوف تستمر لمدة 6 أشهر بدأ من تاريخ سريان القرار.

وقد أكدت المرور على تسديد المخالفات المرورية المتراكمة دفعة واحدة أو سداد الغرامة كل مخالفة على حدة، مع التأكيد على عدم ارتكاب المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة، مع العلم أن الفئات المستحقة للمبادرة من مرتكبي المخالفات هو المواطنين السعوديين والمقيمين والزوار، ويكون السداد من خلال آلية نظام سداد المدفوعات عبر المنصة الوطنية للمخالفات “إيفاء” أو “سداد”، مع إمكانية الحصول على العديد من الخدمات عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، من بينها كافة الخدمات المتعلقة بالاستعلام عن مخالفات المرور وغيرها من الخدمات الأخرى.


يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى