توب ستوريمنوعات

“المركز الوطني للأرصاد” يصدر توقعاته بخصوص حالة الطقس اليوم في المملكة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يقف المركز الوطني للأرصاد في السعودية دائمًا كحارس يقظ لتقلبات الطقس، باستخدام تقنيات متقدمة وخبرات عميقة لسلامة الأرواح وحماية الممتلكات، وفي إطار ذلك، ووفقًا للتحليلات الأخيرة للمركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم في المملكة، يُتوقع أن تشهد مناطق جازان وعسير والباحة هطول أمطار رعدية تتراوح بين المتوسطة والغزيرة اليوم الخميس، وفيما يلي تفاصيل أدق عن هذه التوقعات.

حالة الطقس اليوم في المملكة

وعن تفاصيل أدق بخصوص حالة الطقس اليوم فإن هذه الأمطار الرعدية قد تؤدي إلى تدفق السيول، وسوف تكون مصحوبة برياح قوية تثير الأتربة والغبار، بالإضافة إلى تساقط حبات البرد في بعض الأحيان، من ناحية أخرى، من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق الرياض والشرقية ونجران، مع رياح نشطة تحمل معها الأتربة والغبار.

الظروف البحرية

أما بالنسبة للظروف البحرية، فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعات تتراوح بين 25 و50 كيلومترًا في الساعة على الجزء الشمالي منه، وبسرعات تتراوح بين 20 و40 كيلومترًا في الساعة على الأجزاء الوسطى والجنوبية، كما يُتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج من متر ونصف إلى مترين ونصف في الشمال، ومن متر إلى مترين في الوسط والجنوب، مع حالة بحر تتراوح بين متوسطة ومائجة في الشمال، وخفيفة إلى متوسطة في الوسط والجنوب.

حالة الرياح في الخليج العربي

في الخليج العربي، تكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعات تتراوح بين 25 و50 كيلومترًا في الساعة في الشمال، وبسرعات تتراوح بين 10 و30 كيلومترًا في الساعة في الجنوب، يُتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج من متر ونصف إلى مترين ونصف في الشمال، ومن نصف متر إلى متر في الجنوب، مع حالة بحر تتراوح بين متوسطة ومائجة في الشمال، وخفيفة في الجنوب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى