توب ستوريمنوعات

“المركز الوطني للأرصاد” يصدر تحذيرًا بخصوص توقعات حالة الطقس غدًا

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في تقريره الأخير، أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً بخصوص توقعات حالة الطقس، حيث حذر المركز من توقعات بأمطار رعدية قد تؤدي إلى جريان السيول وزخات من البرد في عدة مناطق بالمملكة، ووفقاً للتقرير، يتوقع أن تشهد مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى تشكل السيول، وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض والشرقية.

توقعات حالة الطقس غدًا

وفي توقعات حالة الطقس، حذر “المركز الوطني للأرصاد” من استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، وتبوك، ومن المتوقع أن تمتد هذه الرياح إلى مناطق حائل والمدينة المنورة، وتشير التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعات تتراوح بين 20 و50 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول ليلاً إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج

مع تكون السحب الرعدية الممطرة، يتوقع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، خاصة باتجاه مضيق باب المندب

الاحتياطات اللازمة

يُنصح السكان والزوار في المناطق المعرضة لهذه الأحوال الجوية بأخذ الاحتياطات اللازمة، والتحلي باليقظة والحذر، والاستمرار في متابعة الإرشادات والتحديثات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد لضمان الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بالطقس والتغيرات الجوية المتوقعة، يُذكر أن الاستعدادات المناسبة والتقيد بتوجيهات السلامة يمكن أن تقلل من المخاطر المحتملة وتضمن سلامة الجميع.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى