توب ستوريخدمي

المحكمة العليا السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال ذي الحجة يوم غد الخميس

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

دعت المحكمة العليا بالمملكة عموم المسلمين في المملكة اليوم، إلى تحري رؤية هلال ذي الحجة مساء يوم غد الخميس، حيث يوافق غدً الخميس يوم 29 من ذي القعدة، حيث صدر بيان من المحكمة العليا السعودية ونقلته وكالة “واس”، ويتضمن البيان دعوة المحكمة لكل من يراه بواسطة المناظير أو العين المجردة، أن يقوم بالإبلاغ لأقرب محكمة، ثم يسجل شهادته.

تحري رؤية هلال ذي الحجة غدًا الخميس

يتضمن قرار المحكمة العليا، أنه يجيب على عموم المسلمين بمختلف أرجاء المملكة، أن يقوموا بتحري رؤية الهلال لشهر ذو الحجة، وذلك مساء يوم غد الخميس الموافق 29 ذو القعد و6 يونيو، حيث وجهت المحكمة دعوتها لكل من يرى الهلال بالعين المجردة، أو من يراه بواسطة المناظير، أن يقوم بالإبلاغ لأقرب محكمة، ثم يقوم بتسجيل شهادته، أو يتصل بأقرب مركز وذلك لمساعدته في أن يصل إلى أقرب محكمة.

المحكمة العليا تدعو لرؤية الهلال

  • دعت المحكمة في بيانها، أنه على كل من يمتلك القدرة على الترائي، أن يضع في عين اعتباره هذا الأمر، وينضم للجان المشكلة بالمناطق من أجل هذا الغرض.
  • أضافت المحكمة، أن المشاركة في هذا العمل إنما الهدف منه احتساب الثواب والأجر، وذلك لما فيه من نفع لعموم المسلمين، وكذلك تعاون على التقوى والبر.
  • أكدت المحكمة، على أن الرؤية الشرعية لهلال الشهر الجديد، لا يمكن رؤيته قبل يوم 29 من كل شهر هجري.
  • أفادت أنه لن يمكن معرفة نتيجة الرؤية قبل ذلك اليوم، ومن المنتظر أن تعلن المملكة عن نتيجة الاستطلاع، وذلك لكونها بلد مناسك الحج.

مفاجأة بموعد أول أيام عيد الأضحى

  • أوضحت خبير الفلك المصري المهندس عصام جودة، أن هلال ذو الحجة يبدو صغير جدًا.
  • يعد وهج الشمس من أسباب طمس الهلال، وذلك حتى غيابه عن الأفق.
  • أضاف جودة، أستحالة رؤية الهلال يوم الخميس رغم ميلاده، ولكنه سيظهر واضحًا يوم الجمعة، كما يمكن رؤيته بالتلسكوبات أو العين المجردة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى