توب ستوريمنوعات

المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف رواتب التقاعد لشهر يونيو

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قامت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية بالكشف عن موعد صرف رواتب التقاعد لشهر يونيو، وذلك عقب إصدار قرار رسمي تم تطبيقه مع معاش شهر مايو بتوحيد صرف معاش التقاعد والتأمينات الاجتماعية، كما أن المؤسسة قامت بالإعلان عن الفئات المشمولة بالزيادة 20%، حيث إنتشرت الكثير من الأخبار التي تؤكد صرف هذه الزيادة للجميع بمناسبة قدوم عيد الأضحي المبارك، ولكن تم نفي هذه الشائعات من قِبل المؤسسة والإعلان عن الفئات المستهدفة بالزيادة.

موعد صرف رواتب التقاعد لشهر يونيو

تم الإعلان من قِبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن توحيد صرف المعاشات على أن يكون فى ال1 من كل شهر ميلادي، كما أنها أكدت عن عدم تأخير الصرف حتى في حال تزامن الأول من الشهر إجازة أسبوعية السبت فإنه يتم الصرف يوم الخميس، وفي حال العطلة الرسمية فيكون موعد الصرف للمعاش مع أخر دوام في البنوك قبل الإجازة، لذلك فسوف يتم صرف معاش شهر يونيو الخميس ال30 من مايو 2024.

الفئات المشمولة بزيادة راتب التقاعد

من المعروف أنه عند زيادة عدد المتابعين للمستفيد يزيد المعاش الشهري له، لذلك تقتصر الزيادة على من يضيف مُعال أو أكثر للمعاش الشهر، وتكون الزيادة كالتالي:

في حالة إضافة المتقاعد مُعال واحد يزداد المعاش بقيمة 10%.

  • بينما إضافة مُعالين يزداد المعاش بقيمة 15%.
  • وتصل الزيادة إلى 20% في حالة إضافة 3 مُعالين أو أكثر.

أسباب انقطاع معاش التقاعد

يوجد بعض الأسباب التي تؤدي لوقف صرف معاش التقاعد، وتتمثل في الآتي:

  • في حال زواج المرأة المستفيدة.
  • إذا توفي المستفيد من المعاش.
  • وصول الإبن المُعال سن البلوغ 21 عام، ووصل الإبن المعال المقيد بالدراسة سن 26 عام.
  • حصول المستفيد على أحد الوظائف الحكومية ذات دخل براتب يزيد عن الحد المانع للمعاش التقاعدي.
  • إذا كان المستفيد مصاب بعجز فإنه يتوقف المعاش عند إنتهاء الإصابة وأصبح لديه القدرة على العمل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى