توب ستوريخدمي

“المؤسسة العامة” تعلن موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر يوليو 2024 وخطوات الاستعلام عن المعاش التقاعدي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن استفسارات المستفيدين بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين، حيث أنه تم تغيير موعد الصرف الجميع المستفيدين وتوحيده وفقًا بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، والتي أفادت مسبقًا على توحيد صرف المعاش التقاعدي للنظامين سواء كان نظام التقاعد المدني أو العسكري، ولهذا السبب بدأ الاستفسار حول موعد صرف راتب التقاعد لهذا الشهر يوليو 2024.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

سابقًا كان موعد صرف راتب التقاعد في تاريخ 25 من كل شهر ميلادي أما الآن فأصبح موعد صرف الراتب هو الأول من كل شهر ميلادي، حيث صرحت مؤسسة التأمينات وفقًا إلى خادم الحرمين الشريفين بأنه يجب توحيد صرف رواتب المتقاعدين للنظامين القطاع العسكري والمدني، ولذلك السبب أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن رواتب المتقاعدين لشهر يوليو تصرف يوم الاثنين الموافق 1-7-2024 ويصادف هجريًا تاريخ 25-12-1445.

الاستعلام عن راتب التقاعد

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه تم توحيد صرف معاشات المتقاعدين المستفيدين سواء المشمولين في نظام التقاعد المدني أو العسكري ونظام التأمينات الاجتماعية تصرف بداية من كل شهر ميلادي، وبناءً على ذلك يمكن الاستعلام عن الراتب التقاعدي من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات، ويتم ذلك وفق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • بعد ذلك يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة لرقم الهوية الوطنية.
  • ثم تحديد الخدمات الإلكترونية.
  • بعدها يتم النقر على الاستعلام عن راتب التقاعد.
  • تم كتابة البيانات اللازمة في الحقل اللازم.
  • بعدها النقر على الاستعلام
  • يتم عرض تفاصيل الراتب وموعد الصرف وقيمته.

التسجيل في التأمينات الاجتماعية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال منصة التواصل الاجتماعي إكس عن إمكانية التسجيل في التأمينات الاجتماعية إن كان المشترك طالب ولا يزال يدرس وموظفا في إحدى المنشآت الخاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية في نفس الوقت، وذلك بعد استفسار أحد الأفراد عن هذا الأمر من خلال منصة إكس.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى