توب ستوريمنوعات

“الصندوق المغربي للتقاعد” يحسم الأمر بشأن زيادة معاشات المتقاعدين 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

انتشرت العديد من الأنباء خلال الأيام الماضية بشأن زيادة معاشات المتقاعدين 2024، ولذلك فقد أعلن الصندوق المغربي للتقاعد حقيقة الأمر، والجدير بالذكر أن تلك المؤسسة تتمتع باستقلال إداري ومالي وتتكلف بمسؤولية الاهتمام بنظام المعاشات المدنية، العسكرية، التقاعد التكميلي، وغيرها من الإعانات التي يستفيد بها المواطن المغربي، ولابد من الإشارة أن الصندوق المغربي يحرص دائمًا على تقديم جميع المعلومات التي تهم المتقاعدين وتتعلق برواتبهم.

الصندوق المغربي للتقاعد

نفى الصندوق المغربي جميع المتداولة بشأن زيادة معاشات المتقاعدين خلال الفترة القادمة، وذلك بعد مطالبة العديد من المتقاعدين في المغرب سواء في التقاعد المدني أو العسكري بزيادة الراتب بسبب ضعف قيمة المعاش خصوصًا مع ارتفاع الأسعار العالمي والظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم مما يترتب عليه زيادة في أسعار السلع وغيرها، ولابد من الإشارة أن حكومة المغرب أعلنت استجابتها لمطالب المواطنين وأكدت على معالجة زيادة الرواتب للمتقاعدين خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن تلك المسألة ستكون أول أولوياتها بالاجتماع الدوري المقبل بهدف إيجاد حل يرضي المواطنين.

استعلام عن راتب التقاعد 2024

أوضحت وزارة المالية عن امكانية الاستعلام عن راتب التقاعد 2024 من خلال خطوات إلكترونية بسيطة، حيث أن صرف معاشات الشهر الحالي يوليو 2024 سيبدأ من الخامس عشر من يوليو إلى 26 من الشهر وبامكان المتقاعدين الاستعلام عن الراتب عبر الخطوات التالية:

  • الانتقال مباشرة إلى موقع وزارة الاقتصاد المغربي.
  • النقر على أيقونة الرواتب.
  • تحديد المؤسسة التي ينتمي لها المواطن.
  • كتابة رقم الهوية.
  • ثم النقر على ايقونة استعلام.
  • ستظهر أمام المستفيد قيمة معاشه الشهري وتاريخ إيداع الدعم.

لابد من الإشارة أن وزارة المالية في المغرب أعلنت زيادة رواتب الموظفين بالقطاع العام، وسوف تصرف الدفعة الأولى من الزيادة راتب الشهر الحالي يوليو 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى