توب ستوريخدمي

” الصحة” تدعو حجاج الخارج والداخل من ضرورة استكمال إجراءات تطعيمات الحج لهذا العام

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

نوهت وزارة الصحة حجاج الخارج والداخل من استكمال إجراءات تطعيمات الحج 1445، وذلك قبل السفر بوقت كافي وتوثيق الشهادات من خلال تطبيق صحتي، حيث وضعت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع وزارة الصحة شروط هامة للراغب في أداء فريضة الحج هذا العام، ومن أهمها أخذ التطعيمات التي حددتها الوزارة.

تطعيمات الحج لحجاج الخارج 1445

حددت وزارة الصحة السعودية لقاحات الحج للقادمين من الخارج؛ من أجل سلامة الوافدين والمواطنين داخل منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث شددت على هذه التطعيمات وبدونها سيتم إلغاء تصريح الدخول، وتتضمن الآتي:

  • جرعة واحدة من لقاح كوفيد – 19 لعام 1445 هـ.
  • إلى جانب أخذ جرعة واحدة من لقاح الإنفلونزا خلال عام 1445 هـ.
  • وأيضًا جرعة واحدة من لقاح الحمى الشوكية، أعطيت للفرد خلال آخر 5 سنوات.
تطعيمات الحج
تطعيمات الحج

إجراءات حجاج الداخل هذا العام

أوضحت وزارة الصحة أن التطعيمات لحجاج الداخل، متوفرة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، ونوهت على الذين لم يستكملوا إجراءات التطعيم، سرعة حجز موعد عن طريق تطبيق صحتي التابع للوزارة

وكشفت الوزارة أن هذه التطعيمات قبل موسم الحج ضرورية لجميع الحجاج من كافة أنحاء العالم، حيث تحمى الحشود من الإصابة بعدوى خلال التجمع حول المشاعر المقدسة، وذلك حرصًا على سلامة كل فرد داخل منطقة مكة المكرمة.

أهمية استكمال تطعيمات الحج 1445

أقرت وزارة الصحة على ضرورة استكمال بعض اللقاحات المحددة والمذكورة من ضمن شروط الحصول على تصريح دخول مكة المكرمة، ومن ثم المشاعر المقدسة، حيث اهتمت جديًا بهذا التطعيم؛ لحماية الحجاج من أنحاء مختلف العالم، وهم:

  • تطعيم ضد الحمى الشوكية النسيرية: يحمي الإنسان من انتقال عدوى بكتيريا أشد خطورة على المخ والحبل الشوكي، وتنتقل من خلال الرذاذ المتطاير من الفم والأنف.
  • كما تطعيم ضد الحمى الصفراء: للحماية من العدوى الفيروسية، التي تنتقل عن طريق وخز البعوض.
  • مع ضرورة تحصين الفرد من الأمراض المستهدفة مثل الدفتيريا، الكزاز، السعال الديكي، شلل الأطفال، الحصبة، الجديري المائي، والنكاف.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى