توب ستوريخارجي

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة يرعب العالم.. هل يسقط في مصر؟

سيطرت حالة من القلق على العالم، بعد الإعلان عن خروج صاروخ صيني عن السيطرة، أثناء عودته من الفضاء، ومن المُتوقع أن تسقط حطامه على الأرض، اليوم السبت أو غدًا الأحد.

وسبق أن وجهت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا )،  دعوات إلى نظيرتها الصينية، لكي تصمم صواريخها بحيث تتفكك أجسامها إلى أجزاء متناهية الصغر لدى عودتها، كما هو متبع دوليا.نشر مركز الفلك الدولي، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات “تويتر”، آخر مستجدات حول موقع وموعد سقوط حطام الصاروخ الصيني التائه.

وأوضح مركز الفلك، أن “موعد السقوط 30 يوليو، 17:47 غرينتش ± 5 ساعات”، لافتًا إلى أنه “بحسب (IAC): سيكون 30 يوليو الساعة 16:54 جرينتش ± 6 ساعات، جميع المناطق تحت الخطوط الحمراء والخضراء مرشحة لسقوط الحطام فوقها، والتي شملت على السعودية وقطر والسودان”.

ونشر المركز الدولي للفلك، خريطة تشير لموقع السقوط المتوقع بحسب توقعات برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية، التي بينت أن من مصر ليست من بين المناطق المحتملة لسقوط الصاروخ، والتي تضم:”السعودية، وقطر، والسودان، وشمال غرب إثيوبيا حيث يقع سد النهضة، ودول أخرى حول العالم”.

وكشفت تقارير صحفية صينية، أن الصاروخ الصيني الشارد الذي فقد مساره في الفضاء يقترب من السقوط على منطقة مأهولة بالسكان، على عكس الصاروخ الصيني السابق الذي سقط في المياه.

وأمضى الصاروخ، البلغ وزنه 23 طنا، قرابة 8 دقائق في الطيران، قبل أن يطلق الحمولة ويلقي بمعززه الأساسي البالغ وزنه 20 طنًا، ما وضعه في مدار مؤقت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى