توب ستوريمنوعات

“الرئيس السيسي” يصادق على زيادة المعاشات ووزارة التضامن تستعد لصرف معاش يونيو 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تزامنًا مع إعلان الجريدة الرسمية في مصر بنشر قرار مصادقة الرئيس السيسي على زيادة المعاشات 24، فإن عدد كبير من المستفيدين يتساءلون بشأن حقيقة زيادة المعاشات مرة أخرى خلال الفترة القادمة، لذلك لقد أوضحت وزارة التضامن حقيقة الأمر مشيرة إلى استعدادها خلال الفترة الحالية لصرف معاشات شهر يونيو 2024.

زيادة المعاشات

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الذي صدر بتاريخ السابع والعشرين من مايو 2024 قرار تصديق الرئيس السيسي على زيادة معاش المستفيدين بداية من أول مارس 2024 بنسبة تصل إلى 15%، والجدير بالذكر أن المستفيدين المعاشات يصل عددهم إلى 11 مليون مواطن مصري، ولابد من الإشارة أن زيادة معاش المستفيد تتم على أساس المعاش المستحق لصاحبه وما أضيف إليه من زيادة حتى تاريخ 29 فبراير 2024.

قيمة زيادة المعاشات في مصر

إن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في جمهورية مصر العربية قد رفعت الحد الأدنى للمعاش في شهر يناير الماضي 2024 ليصبح 1300 جنيه مصري، أما بالنسبة إلى الحد الأقصى للمعاش فقد أصبح 10080 جنيه، وبالتالي فإن الحد الأدنى للزيادة يقدر بنحو 195 جنيه أما الحد الأقصى للزيادة وصل إلى 1512 جنيه.

صرف معاش يونيو 2024

يستطيع أصحاب المعاشات الاستعلام عن كل ما يخص معاش التقاعد من خلال الولوج إلى موقع هيئة التأمين الاجتماعي المخصص لتوضيح  جميع التفاصيل إلى المتقاعدين في مصر ومستحقي راتب تكافل وكرامة وغيرهم من أصحاب المعاشات.

والجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تستعد خلال الفترة الحالية لصرف معاش شهر يونيو 2024 بداية من الأسبوع المقبل أول يونيو، مع الإشارة أن وزارة التضامن تستمر في صرف معاشات مايو الجاري خلال الأيام الحالية لكل من تخلف عن الموعد المحدد لصرف معاشه، ويكون سحب المعاش عبر فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في محافظات الجمهورية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى