توب ستوريمنوعات

” الحياة الفطرية” تفرض غرامة إشعال النار في أراضي الغطاء النباتي تصل قيمتها إلى 3 آلاف ريال سعودي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ضمن الإجراءات المصرح بها في المملكة؛ للحفاظ على الغطاء النباتي كجزء هام من سلامة البيئة، فقد تم إقرار فرض غرامة إشعال النار في أراضي الغطاء النباتي باعتبار هذا الفعل أحد المخالفات التي نصت عليها المادة التاسعة عشر من المرسوم الملكي رقم م/165 والصادر بتاريخ 19 ذو القعدة 1441هـ، والتي تضمنت عدة مخالفات أخرى تُشكل أحداها أو جميعها تهديدًا للثروة النباتية داخل الأراضي السعودية، كما تباينت قيمة الغرامة المفروضة في حالة القيام بأي من هذه المخالفات.

غرامة إشعال النار في أراضي الغطاء النباتي

سجلت قوات الأمن البيئي في المملكة مخالفة وتطبيق الإجراءات النظامية بحق مواطن في منطقة عسير قام بإشعال النار في منطقة يغطيها النبات، كما فرضت عليه تسديد غرامة جراء ذلك الفعل تبلغ قيمتها 3 آلاف ريال سعودي.

وأكدت على كل من يقابل مخالفًا لقانون النظام البيئي في المملكة، ويقوم بما يهدد السلامة البيئة والحياة الفطرية بضرورة الإبلاغ عنه من خلال الاتصال على رقم الشكاوى 911 الخاص بهذا الشأن في كل من مدينة الرياض ومكة المكرمة والشرقية وفي باقي مناطق المملكة على أرقام 996 و999.

مخالفات الإضرار بالبيئة

تضمن القانون الصادر بشأن الإضرار بالبيئة على بعض الأفعال التي تعتبر مهددة لسلامتها، نسردها لكم من خلال  النقاط التالية:

  • القيام بقطع الأشجار أو أي نباتات بشكل عام، سواء من خلال تجريدها من لحائها، أوراقها أو أي جزء منها، أو القيام اقتلاعها من جذورها، أو نقلها من مكانها أو جرفها أو الاتجار فيها.
  • العمل على إتلاف المنشآت المقامة للنباتات سواء المنقولة أو الثابتة، أو القيام بإتلاف السياجات التي تضعها المنشأة أو العبث في الإشارات الإرشادية أو الحدودية الخاصة بها.
  • القيام بإطلاق أي كائنات حيوانية فيها دخيلة على البيئة.
  • الرعي في مواقع محظور ممارسة هذه المهنة فيها من قبل الجهة المختصة.
  • رمي النفايات داخل منطقة غير المخصصة لذلك من قبل الجهة المعنية أو القيام بحرقها أو دفنها فيها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى