الأخبارتوب ستوريخدمي

الحكومة المصرية توضح شروط الحصول على شقة لذوي الإعاقة 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تتبنى الحكومة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي جهودًا حثيثة لتخفيف العبء على جميع فئات المواطنين في مختلف مناطق مصر، ومن ضمن هذه الجهود الرامية لتوفير الدعم الكامل، تأتي مبادرات مخصصة لدعم ذوي الإعاقة، كما تهدف الحكومة إلى توفير شقق سكنية مناسبة لهم بتكاليف ميسرة وبسيطة، وتعمل الوزارة على توفير الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الحصول على هذه الشقق، ولمزيد من المعلومات تابعونا في السطور القادمة.


الحكومة المصرية توضح شروط الحصول على شقة لذوي الإعاقة 2024
شروط الحصول على شقة لذوي الإعاقة

شروط الحصول على شقة لذوي الإعاقة

توجد بعض الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها في الأشخاص الذين يتقدمون من ذوي الإعاقة للحصول على شقة نذكرها في النقاط التالية:

  • للحصول على شقق مخصصة لذوي الإعاقة، وضعت الحكومة المصرية الشروط التالية:
  • يجب أولًا أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا.
  • كما يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومقيم داخل دولة مصر بشكل دائم.
  • لابد أن يكون لدى المتقدم دخل شهري يقل عن 6 آلاف جنيه إذا كان متزوجًا، ولا يقل عن 4 آلاف جنيه إذا كان أعزبًا.
  • يجب على المتقدم أن يكون قد تمكن من الحصول على وحدة سكنية سابقًا من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي، أو أن يكون قد اقترض قرضًا من الجهات الحكومية.

الحكومة توفر شقق لذوي الإعاقة

أكد المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأفراد ذوي الإعاقة داخل مصر، خلال تصريحات خاصة له في الساعات الأخيرة، عن توفير الحكومة لعدد من الشقق للمواطنين ذوي الإعاقة، وقد أشار إلى أن تسجيلات مركز التعبئة العامة للإحصاء في عام 2021 كشفت عن وجود حوالي 10.64 مليون مواطن مصري يعانون من الإعاقة في مختلف أنحاء البلاد، ويجدر بالذكر أن ذوي الإعاقة المقعدين الذين ينتظرون الحصول على إسكان عام أو شقة عبر برنامج الشراء، لهم الحق أيضًا في زيادة في المساعدة المقدمة لتغطية تكاليف الإيجار.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى