التعليمتوب ستوري

التقويم الدراسي 1446 pdf لجميع المراحل التعليمية تبعا لإعلان وزارة التعليم السعودي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

مع اقتراب انتهاء الإجازة الصيفية يبدأ الطلاب في المملكة العربية السعودية في البحث عن معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد استعدادا للعودة وتجهيز المستلزمات الدراسية، لذا بدأت وزارة التعليم السعودي في الإعلان عن التقويم الدراسي 1446 pdf وموعد بدء الدراسة خلال العام الجديد 1446، لذا هيا نتعرف على الكثير من التفاصيل الخاصة بالخطة الزمنية للعام.

التقويم الدراسي 1446 pdf

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي 1446 pdf وموعد بدء العام الدراسي الجديد 1446، حيث أعلنت في البداية استمرار نظام الدراسة على ثلاثة فصول دراسية وليست على فصلين دراسيين نظرا لما حققه نظام الثلاث فصول من نجاح في مستوى الطالب التعليمي وزيادة القدرة على استيعاب المناهج، هذا ويشمل العام 180 يوم دراسي، أما عن التفاصيل:

  • يبدأ العام الدراسي يوم الأحد الموافق الثامن عشر من أغسطس لعام 2024 ليكون اليوم الأول من الفصل الدراسي الأول.
  • بعد ذلك يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق السابع عشر من نوفمبر لعام 2024.
  • وأخيرا بداية الفصل الدراسي الثالث تم تحديده خلال يوم الأحد الموافق الثاني من مارس 2025 وينتهي العام الدراسي يوم السادس والعشرين من يونيو 2025.

موعد عودة المعلمين والإداريين للعمل 1446

هذا وأوضحت وزارة التعليم عن جميع التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي 1446 سواء عودة المشرفين وموعد عودة المعلمين وعودة الطلاب للعام الدراسي وتكون المواعيد كالآتي:

  • أولا عودة المشرفين والإداريين ومنسوبي المكاتب يوم التاسع والعشرين من محرم 1446 والموافق الرابع من أغسطس لعام 2024.
  • ثم عودة المعلمين للدراسة في يوم الأحد الموافق السابع من صفر الموافق الحادي عشر من أغسطس 2024.
  • بعد ذلك عودة الطلاب للدراسة والتي ستكون يوم الرابع عشر من صفر 1446 والموافق ميلاديا الثامن عشر من أغسطس 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى